في كأس الاتحاد الآسيوي… الجيش يقترب من النهائي بفوزه على الجزيرة الأردني بثلاثية

العـــــدد 9370

 20 حزيــران 2019

 

أعاد فريق الجيش جزءاً من الهيبة المفقودة للكرة السورية بعد فوزه على فريق الجزيرة الأردني بثلاثة أهداف نظيفة في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم. أحرز أهداف الجيش كلاً من باسل مصطفى هدفين في الدقيقة 57 وبعد خمس دقائق أضاف المصطفى الهدف الثاني في الدقيقة 62 والهدف الثالث سجله هداف الفريق محمد الواكد بطريقة احترافية ورائعة من قبل منتصف الملعب, هدفاً عالمياً بامتياز وجاء في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.
المباراة جرت على ملعب الشيخ محمد بن علي آل خليفة في البحرين. وهي الأرض البديلة لفريق الجيش.
طبعاً الشوط الأول كان سلبياً من حيث النتيجة والأداء ولم نشهد فرص خطيرة وحقيقية ولم يقدم الفريقان أداءً مقنعاً قياساً لمكانة واسم الفريقين.
واقتصرت مجريات هذا الشوط على بعض المحاولات الخجولة لفريق الجيش.
وقبل نهاية الشوط الأول طرد الحكم لاعب نادي الجيش عبد الملك عنيزان لسوء سلوكه مع أحد لاعبي فريق الجزيرة.
وليخرج الجيش من هذا الشوط بعشرة لاعبين.
الشوط الثاني دخله الجيش بأسلوب وتكتيك جديدين معتمداً على خبرة لاعبيه ومتسلحاً بالروح القتالية ورغم النقص العددي إلا أنه تمكن من فرض نفسه وإيقاعه على أرض الملعب وكان الأخطر خصوصاً بعد تراجع فريق الجزيرة غير المبرر حيث افتقد الفريق للمسة الأخيرة وفشل في اختراق دفاع الجيش الذي أمّن منطقته الدفاعية جيداً واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة حيث عرف طارق الجبان مدرب فريق الجيش كيف يتعامل مع هجوم الجزيرة ويبطل مفعوله فظهر الجيش في هذا الشوط كفريق منظم ومنسجم في خطوطه الثلاث وتمكن بخبرة وقوة هجومه الضارب من حسم اللقاء لمصلحته.

 

 

افتتح باسل مصطفى أهداف الجيش من رأسية جميلة خدعت الحارس وبعد دقائق قليلة تمكن المصطفى من إضافة الهدف الثاني له ولفريق الجيش من تسديدة بعيدة . وبعد الهدفين كثّف الجزيرة من هجومه من أجل تقليص الفارق لكنه فشل في ذلك بسبب متانة دفاع الجيش.
وفي الدقيقة 79 من عمر المباراة سجل هداف الجيش وهداف الدوري السوري محمد الواكد هدفاً خرافياً وعالمياً من تسديدة بعيدة تجاوزت 55 متراً عجز حارس الجزيرة عن صدها مسجلاً بذلك الهدف الثالث لفريقه . وليحقق بذلك فوزاً غالياً ومهماً جعله يضع قدمه في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي.
يذكر أن لقاء الإياب سيقام على استاد عمان الدولي في 25/6 أي الشهر الحالي لحسم التأهل للمباراة النهائية.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار