الفتوة يفوز على حطين و يبتعد في الصدارة ضمن الجولة (13) من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة 18-2-2024

أقيمت أمس الجمعة مباريات الجولة الثالثة عشرة (الثانية إياباً) من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث لعبت 6 مباريات، وشهدت الجولة نسبة تسجيل ضئيلة جداً من الأهداف، حيث لم يسجل فيها سوى 6 أهداف، وكانت أبرز نتائجها فوز الفتوة في مباراة قمة الجولة على مضيفه حطين، وعزز بذلك صدارته وفشل جبلة في اقتناص الفرصة للعودة إلى الوصافة وعاد من حمص بالتعادل السلبي، فيما نجح تشرين بخطف فوز ثمين من الطليعة وقفز إلى المركز الثالث.
فعلى ملعب الباسل في اللاذقية، فاز الفتوة على مستضيفه ووصيفه حطين بهدف وحيد سجله صبحي شوفان في الشوط الأول من المباراة وشهدت المباراة حالة طرد للاعب حطين المحترف بارازا، وعزّز بذلك الفتوة صدارته للترتيب ورفع رصيده إلى 30 نقطة، وأعاد الفارق بينه وبين أقرب منافسيه حطين إلى 7 نقاط، وليقترب كثيراً من حسم لقب الدوري لمصلحته.
فيما فشل جبلة بالاستفادة من خسارة حطين و فرصة العودة إلى الوصافة لو أنه تمكن من الفوز على مستضيفه الكرامة، ولكنه اكتفى بنقطة واحدة بعد أن انتهت المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الباسل في حمص بالتعادل السلبي وشهدت المباراة حالة طرد للاعب جبلة معتصم شوفان.
وليتراجع بذلك جبلة إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة.
وعاد تشرين من حلب بفوز ثمين وثلاث نقاط غالية من أمام مستضيفه الطليعة، وفاز عليه بهدف وحيد سجله محمد حمدكو في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السابع من نيسان في حلب لعقوبة اتحادية على الطليعة، وبهذا الفوز قفز تشرين إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة.
و على ملعب الحمدانية في حلب، حسم أهلي حلب لقاء الديربي الحلبي لمصلحته أمام جاره الحرية وفاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للأهلي عبدالله النجار و أحمد الحمو فيما سجل للحرية محمد الأحمد من ركلة جزاء.
وانتهى لقاء الساحل وضيفه الوثبة على ملعب الصالة في طرطوس بالتعادل السلبي.
و على ملعب الجلاء بدمشق، حسم الجيش ديربي العاصمة مع جاره الوحدة لمصلحته بهدف وحيد سجله مؤيد الخولي من ركلة جزاء وكان الوحدة قد أضاع ركلة جزاء.
ترتيب الفرق بعد نهاية مباريات الجولة 13:
1 – الفتوة 30 نقطة
2 – حطين 23 نقطة
3 – تشرين 22 نقطة
4 – جبلة 21 نقطة
5 – الجيش 19 نقطة
6 – أهلي حلب 19 نقطة
7 – الكرامة 18 نقطة
8 – الوثبة 17 نقطة
9 – الطليعة 17 نقطة
10 – الوحدة 10 نقاط
11 – الساحل 9 نقاط
12 – الحرية 7 نقاط.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار