في مواجهة مفصلية عنوانها التأهل إلى الدور الثاني لأول مرة في بطولة أمم آسيا … اليوم منتخبنا يواجه الهند

الوحدة : 23-1-2024

يبحث منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم، في مواجهته الهامة و المصيرية اليوم أمام نظيره منتخب الهند في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ضمن نهائيات بطولة كأس أمم آسيا، والمقامة حالياً في قطر ، عن فوز تاريخي يمنحه بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركاته في البطولة الآسيوية.
المباراة ستقام على استاد البيت في العاصمة القطرية الدوحة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت دمشق وتحت قيادة طاقم تحكيم تايلاندي بقيادة الحكم سيفاكورن بو يودوم.
نسور قاسيون عازمون ومصممون على تحقيق الفوز والإنجاز وإسعاد الجماهير السورية، منتخبنا يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية ويملك في رصيده نقطة واحدة من تعادل سلبي مع منتخب أوزبكستان وخسارة أمام أستراليا والتي انتزعت بطاقة التأهل الأولى عن هذه المجموعة بعد تصدرها برصيد 6 نقاط من فوزين، فيما يملك منتخب أوزبكستان في رصيده 4 نقاط في المركز الثاني. أما منتخب الهند فيحتل المركز الرابع والأخير من دون نقاط.
حسابات تأهل منتخبنا إلى الدور الثاني…
الفوز على الهند بأي نتيجة يؤهلنا كأفضل ثالث بالنظر لنتائج المجموعات الأخرى حيث يتأهل أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.
ويمتلك منتخبنا فرصة التأهل كثاني المجموعة في حال فوز المنتخب الأسترالي على أوزبكستان صاحب المركز الثاني بأي نتيجة مقابل فوز منتخبنا على الهند بفارق ثلاثة أهداف بالحد الأدنى.
تاريخ لقاءات الفريقين:
تعتبر هذه المواجهة بين نسور قاسيون و الهند أول مواجهة رسمية بينهما، حيث التقى المنتخبان سابقاً في 6 مباريات ودية فاز منتخبنا بلقاءين وكذلك الهند فازت بلقاءين وحصل التعادل بينهما في مباراتين، وكانت آخر مباراة ودية جمعتهما تعود إلى العام 2019 و انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لهدف.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار