نسور قاسيون في مواجهة الكنغر الأسترالي اليوم في الجولة الثانية من نهائيات كأس آسيا في قطر

الوحدة:18-1-2024

يلتقي اليوم الخميس منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مع منتخب أستراليا في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت دمشق على ملعب جاسم بن حمد ملعب نادي السد القطري ، في ثاني مبارياته ضمن نهائيات بطولة كأس أمم آسيا بكرة القدم والمقامة حالياً في قطر وذلك لحساب المجموعة الثانية.
ويعد المنتخب الأسترالي من أقوى فرق آسيا ومن أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة وبالتالي سيكون نسور قاسيون أمام مهمة صعبة جداً في مواجهة الكنغر الأسترالي الأصفر.
لاعبو منتخبنا سيدخلون اللقاء بمعنويات عالية وثقة كبيرة بالنفس، و سيكون هدفهم الأساسي بالتأكيد هو تحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد الجماهير السورية، وهذا ما أكد عليه مدرب المنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة و الذي عقد أمس، وقال كوبر أيضاً:إنه سيلعب للفوز و بأن لديه ثقة كبيرة بلاعبيه وأضاف بأن المبارة ستكون صعبة كون المنتخب الأسترالي من الفرق القوية جداً ولكننا سنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية.
طبعاً جميع المتابعين والمحللين الرياضيين أجمعوا وأكدوا بعد رؤية المستوى الجيد الذي قدمه منتخبنا في مباراته الأولى أمام أوزبكستان والتي انتهت بالتعادل السلبي، بأن نسبة التفاؤل ارتفعت بقدرة منتخبنا على تحقيق نتيجة إيجابية اليوم أمام أستراليا.
ويتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه في مباراته الأولى على الهند بهدفين نظيفين، يليه في المركز الثاني منتخبنا بنقطة واحدة ثم أوزبكستان بنقطة واحدة أيضاً وفي المركز الرابع والأخير منتخب الهند بدون نقاط.
سيقود اللقاء طاقم تحكيم إماراتي بقيادة الدولي الإماراتي عادل النقبي.
– تاريخ لقاءات الفريقين السوري و الأسترالي..
التقى المنتخبان سابقاً في ثلاث مباريات فقط، فازت أستراليا في مباراتين وانتهت واحدة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف وسجل لاعبونا أربعة أهداف في المرمى الأسترالي فيما سجلوا هم ستة أهداف في مرمانا.
وتعود أول مباراة جمعت الفريقين إلى عام 2018 في تصفيات كأس العالم حيث التقى الفريقان مرتين في التصفيات ذهاباً وإياباً، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم المنتخب الأسترالي أولاً بهدف سجله روبي كروس ثم سجل المهاجم عمر السومة هدف التعادل لمنتخبنا من ركلة جزاء قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق ويغيب السومة حالياً عن منتخبنا المشارك في بطولة آسيا بسبب استبعاد هيكتور كوبر له من التشكيلة وعلى إثر ذلك قرر السومة اعتزال اللعب دولياً.
وفي مباراة الإياب فاز المنتخب الأسترالي بهدفين مقابل هدف، سجل هدفي أستراليا تيم كاهيل، بينما سجل لمنتخبنا هدافه عمر السومة.
والمباراة الثالثة التي جمعت الطرفين كانت في بطولة أمم آسيا عام 2019، وفازت فيها أستراليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل لمنتخب أستراليا أوبر ماييل وكريس يكونوميديس وتوم روجيك، فيما سجل لمنتخبنا نجميه عمر خريبين وعمر السومة.
فهل سيفعلها منتخبنا هذه المرة ويثأر من الكنغر الأسترالي ويحقق الفوز عليه أم سيواصل الأستراليون تفوقهم علينا..؟
كل التوفيق لنسور قاسيون في مهمتهم الصعبة اليوم وكلنا ثقة بهم بتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الجماهير السورية.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار