العطلة الانتصافية.. للترفيه والتسلية أم للتعويض؟

الوحدة :18-1-2024

بنهاية كل فصل دراسي لابد من إعطاء الطالب القليل من الراحة بعد المثابرة والاجتهاد للعودة ومتابعة الدراسة والحصول على التفوق.
الآنسة هالة كان لها رأي بترتيبات العطلة للطلاب وهذا ما وجدته مناسباً في سنوات سابقة قائلة: بعد الدراسة الطويلة والسهر والتعب تأتي العطلة الانتصافية وهي فترة قصيرة ولكنها مفيدة جداً سواء بالنسبة للطالب المجتهد أو ما دون لأن جميع الطلاب يحاولون وكل حسب قدراته العقلية وميوله العمل والدراسة، وأنا أتمنى أن تكون فرصة لإعطاء العقل والجسم استراحة، وقد يكون بترفيهه وزيارة الأقارب والأصدقاء وهذا من حقه، وإن كان مقصراً لابد من إعطائه بعض النصائح وإن اضطر إلى بعض العقوبات التي تؤثر عليه ولا يحبذها.
السيد زياد أبو محمد قال: كلمة عطلة انتصافية ليست مجرد كلمة وإنما جاءت من حاجة للطالب لهذه الفترة وتخزين وترسيخ المعلومات بعد ضغوطات وتوتر وقلق، لذلك أنا اعتدت مع أولادي على ترك الكتاب جانباً والتعويض في الفصل الثاني ورأيتها فكرة ناجحة ومجدية، أتمنى أن ينفذها الكثيرون وسيرون نتائج جيدة.
السيدة نور الهدى علي: باعتبار العطلة لي ولأولادي وهي استراحة قصيرة والجميع بحاجة إلى الاسترخاء والتمتع بالوقت، أعمل على تحقيق رغباتهم وأخصص وقتي لرفقتهم وتحضير الوجبات المحببة لهم وخصوصاً نحن في فصل شتاء والأحوال الجوية لا تناسب للسفر خارج المحافظة، والبيت هو المكان لقضاء العطلة ويجب إبعادهم عن الملل لأن ذلك ينعكس على الأسرة.
نتمى قضاء عطلة سعيدة وآمنة مليئة بالفرح وأن يعود الطلاب إلى الفصل الثاني بحلة مزركشة بالتفاؤل والالتزام للوصول إلى قمة النجاح.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار