اليوم منتخبنا للرجال بكرة القدم يواجه أوزبكستان في افتتاح مبارياته في بطولة آسيا في قطر

الوحدة 13-1-2024

بعيون يملؤها الأمل وقلوب عاشقة ومتيّمة بحب المنتخب، تتجه أنظار الجماهير السورية اليوم السبت إلى قطر وتحديداً إلى ملعب جاسم بن حمد (ملعب نادي السد) في العاصمة الدوحة، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت دمشق، لمشاهدة منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم الذي سيفتتح مبارياته في نهائيات كأس آسيا بلقاء نظيره منتخب أوزبكستان ضمن مباريات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبهما أيضاُ منتخبي أستراليا والهند و اللذين سيلعبان ظهراً قبل مباراة منتخبنا.
وتأمل الجماهير السورية أن يظهر المنتخب بصورة مختلفة ومشرفة، وأن يحقق الفوز لأن الفوز في المباراة الافتتاحية مهم جداً، ويعتبر خطوة مهمة ويمنح اللاعبين الثقة بالنفس ويعطيهم دافعاً قوياً لإكمال المسيرة في المواجهات التالية.
طبعاً المباراة لن تكون سهلة، فالمنتخب الأوزبكي قوي جداً ولديه لاعبون مميزون ويتمتعون بمهارات عالية هذا ما قاله مدرب منتخبنا الأرجنتيني هيكتور كوبر، وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بخصوص المباراة، أنه سيسعى لتقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية تُسعد الجماهير السورية، وأكد أنه تمت دراسة المنتخب الأوزبكي جيداً وهم في تطور كبير وواضح وتوجد تغييرات كبيرة في منتخبهم، ولكن لا يوجد منتخب إلا ولديه نقاط ضعف و نحن سنعمل على استغلالها.
وتشهد تشكيلة نسور قاسيون وجود أسماء لاعبين جدد محترفين في أوروبا وأمريكا اللاتينية من أصول سورية سيلعبون لأول مرة في صفوف المنتخب، أبرزهم بابلو صباغ وخليل الياس وأيهم أوسو، فيما سيكون أبرز الغائبين عن صفوف الفريق في هذه البطولة نجم وكابتن وهداف المنتخب عمر السومة بعد أن قرر كوبر استبعاده من التشكيلة.
– تاريخ لقاءات الفريقين
تاريخياً التقى فريقا سورية وأوزبكستان في 7 مباريات ما بين رسمية وودية بالفترة من 1996 إلى عام 2020، فازت سورية في 3 مباريات، وكذلك أوزبكستان فازت في 3 مباريات، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل الإيجابي 1/1 كانت مباراة ودية عام 2018.
و تعود آخر مواجهة جمعت الفريقين إلى شهر كانون الثاني من عام 2020 وكانت مباراة ودية انتهت بفوز منتخبنا بهدف وحيد سجله محمود المواس.
قلوب السوريين جميعهم معكم اليوم يا نسور قاسيون في مواجهتكم المرتقبة و بالتوفيق إن شاء الله.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار