منتخـــــبنا من 74 عالمياً.. وراء در إلى 85!

العدد: 9366

 الأحد-16-6-2019

 

قبل بداية البطولة الآسيوية المشؤومة والتي دخلناها بأحلام المنافسة على اللقب كان ترتيبنا العالمي 74 والسادس آسيوياً ولكن الهزات الثقيلة التي تعرضنا لها خلال البطولة وخروجنا من الدور الأول تركت أثرها على التصنيف فتراجعنا 9 مراكز دفعة واحدة لنقبع في المركز 83 عالمياً والعاشر آسيوياً مع نهاية البطولة الآسيوية في تركة ثقيلة خلفها سيء الذكر شتانغه للمدرب المحلي فجر إبراهيم..
الإبراهيم كان لديه توقفان دوليان لمحاولة تصحيح المسار وتحسين التصنيف لتحسين شروط دخولنا للقرعة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم..
في التوقف الدولي في آذار الماضي خاض منتخبنا الوطني 3 مباريات فخسرنا الأولى مع العراق بهدف نظيف وبعدها فزنا بنفس النتيجة على الأردن ضمن مباريات دورة الصداقة وبعدها ودية مع الإمارات على أرض الأخيرة تعادلنا سلباً فيها، التصنيف الذي صدر بعد نهاية هذا التوقف لم يحمل أي تغيير في التصنيف فبقينا العاشر آسيوياً وال 83 عالمياً، لتأتي النتائج الكارثية التي حملها المعسكر الأخير بعد الخسارة بخماسية أمام إيران والخسارة بثنائية مع الأوزبك تراجعاً في التصنيف خطوتين للوراء عالمياً وخطوة للوراء آسيوياً فاستقرينا في الـ 85 عالمياً والـ 11 آسيوياً..
بعد التصنيف الأخير تأكد وقوع منتخبنا في المستوى الثاني في القرعة التي ستجري في 17 من تموز المقبل، وفق المستويات التالية:
* المستوى الأول: إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية والصين.
* المستوى الثاني: العراق، أوزبكستان، سورية، عمان، لبنان، قيرغيزستان، فيتنام والأردن.
* المستوى الثالث: فلسطين، الهند، البحرين، تايلند، طاجكستان، كوريا الشمالية، تايوان والفيلبين.
* المستوى الرابع: تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، اليمن، أفغانستان، جزر مالديف، الكويت وماليزيا.
* المستوى الخامس: أندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، (مكاو أو سيرلانكا)، بنغلادش، غوام، منغوليا..

علي محمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار