مباريات صعبة لفرق الساحل في الجولة التاسعة من الدوري  الممتاز بكرة القدم

الوحدة:14-12-2023

تفتتح يوم غد الجمعة مباريات الجولة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث تقام أربع مباريات، فعلى ملعب البعث في جبلة يستضيف جبلة الوصيف ضيفه القادم من دمشق فريق الوحدة، فيما يغادر حطين إلى حلب ليحلّ ضيفاً ثقيلاً على الحرية في ملعب السابع من نيسان.
وعلى الملعب البلدي في حماة يستقبل الطليعة ضيفه الساحل القادم من طرطوس.
و سيكون ملعب الباسل في حمص مسرحاً لمباراة ديربي المدينة بين الجارين الوثبة والكرامة.
وتختتم مباريات الجولة يوم الاثنين القادم بمباراتين، وذلك بسبب مشاركة فريقي الفتوة وأهلي حلب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم، فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف تشرين ضيفه الحلبي أهلي حلب ، وعلى ملعب الجلاء بدمشق يستضيف الجيش فريق الفتوة المتصدر.

* الفوز مطلوب
جبلة × الوحدة
يستضيف فريق جبلة الوصيف على أرضه وبين جماهيره ضيفه الوحدة الدمشقي صاحب المركز الحادي عشر  في مباراة هامة جداً للنوارس الجبلاوية والفوز بها مطلوب وضروري جداَ للحفاظ على مركز الوصافة ومواصلة الضغط على المتصدر الفتوة.
جبلة سيلعب هذه المباراة ناقص الصفوف وأبرز الغائبين: مهاجم الفريق والهداف عبد الرحمن بركات لتراكم الإنذارات كما يستمر غياب الحفيان لعقوبة اتحادية.
المباراة لن تكون سهلة على جبلة، ففريق الوحدة وبعد أن استعاد توازنه في الجولتين الأخيرتين بعد سلسلة نتائج سلبية، سيحاول العودة من جبلة بنتيجة إيجابية لتحسين مركزه على سلم الترتيب.
فنياً جبلة أفضل و الفوز أقرب له.

* استعادة التوازن
الحرية × حطين
يحل حطين الثالث ضيفاً على الحرية متذيل الترتيب على ملعب السابع من نيسان بحلب في مباراة يريدها الحيتان أن تكون بداية العودة إلى السكة الصحيحة وتصحيح المسار بعد خسارتين متتاليتين أمام تشرين و الطليعة والتي استقال على إثرها مدربه أنس مخلوف وتم تعيبن الكابتن عمار ياسين خلفاً له، وبالتالي ستكون هذه المباراة الأولى للمدرب الجديد وقد يظن البعض أنها ستكون سهلة كون الحرية آخر الترتيب ولم يفز أو يتعادل في أي مباراة حتى الآن و لكنه ربما سيحاول في هذه المباراة  تحقيق شيء ما كونه يلعب على أرضه.
منطقياً حطين أفضل بكثير والفوز أقرب له ويبقى كل شيء مرهوناً بأقدام اللاعبين.

* مباراة متكافئة
تشرين × أهلي حلب
يستضيف فريق تشرين صاحب المركز السادس على أرضه في ملعب الباسل باللاذقية، ضيفه فريق أهلي حلب صاحب المركز السابع والعائد من العراق بعد مشاركته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث خسر أمام فريق الكهرباء العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد و بذلك ودع البطولة.
المباراة تعتبر متكافئة بين الطرفين وكل فريق يسعى لكسب نقاطها وتحسين مركزه على سلم الترتيب والاقتراب أكثر من مربع الصدارة، طبعاَ الأفضلية لتشرين كونه يلعب على أرضه ولكن ربما يكون التعادل هو المسيطر.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار