في الجولة الثامنة من الدوري الكروي الممتاز … حطين وجبلة وتشرين يسعون للفوز لمطاردة المتصدر

الوحدة:7-12-2023

افتتحت أمس الأربعاء مباريات الجولة الثامنة من مرحلة ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم بمباراة واحدة، جمعت الفتوة المتصدر مع الوثبة على ملعب الجلاء بدمشق وانتهت المباراة بفوز الفتوة بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للفتوة ثائر كروما وصبحي شوفان فيما سجل للوثبة رامي عامر من ضربة جزاء، بهذا الفوز عزز الفتوة صدارته برصيد 20 نقطة.
وتستكمل مباريات الجولة اليوم الخميس بلقاء أهلي حلب مع ضيفه الجيش على ملعب الحمدانية في حلب، وتختتم يوم غد الجمعة الجولة بأربع مباريات، فعلى ملعب البعث في جبلة يستضيف النوارس ضيفهم الحرية وفي اللاذقية وعلى ملعب الباسل يستضيف حطين الوصيف ضيفه الطليعة، فيما يغادر تشرين إلى دمشق ليحل ضيفاً على الوحدة في ملعب الفيحاء ، وفي حمص وعلى ملعب الباسل يستضيف الكرامة ضيفه الساحل.

* تعويض الخسارة
جبلة × الحرية
يستضيف جبلة على أرضه على ملعب البعث ضيفه القادم من حلب فريق الحرية متذيل الترتيب، في مباراة عنوانها الأبرز بالنسبة لجبلة تعويض الخسارة ومصالحة الجمهور.
فبعد خسارته في الجولة الماضية أمام الجيش وهي خسارته الأولى هذا الموسم وبعد الغضب الجماهيري الكبير، يسعى الجبلاويون لتعويض تلك الخسارة ونسيانها والفوز بمباراة الحرية وحصد النقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك خصوصاً أن الحرية من أضعف فرق الدوري و ترتيبه الأخير وهو لم يفز ولم يتعادل حتى الآن، ولا يملك في رصيده أي نقطة، وبالتالي المباراة تعتبر سهلة نسبياً على النوارس والفوز بها مضمون نظراً لفارق المستوى الكبير بين الفريقين.

* ضرورة الفوز
حطين × الطليعة
يستقبل حطين الوصيف على أرضه في ملعب الباسل باللاذقية ضيفه الطليعة المنتشي بفوزه في الجولة الماضية على الكرامة ، ويسعى حطين في هذه المباراة للفوز ولا شي غيره لتعويض خسارته لقاء الديربي في الجولة الماضية أمام جاره تشرين ، طبعاً يدرك الحيتان أن حصد النقاط الثلاث والفوز غداً أمر ضروري جداً في هذا اللقاء ليبقى منافساً وضاغطاً على المتصدر الفتوة والذي عزز صدارته بعد فوزه أمس في افتتاح مباريات الجولة الثامنة على الوثبة.
عموماً حطين أفضل وأقرب للفوز ولكن الطليعة لن يكون سهلاً وسيحاول العودة إلى حماة ولو بنقطة التعادل.

*مواصلة الصحوة
الوحدة × تشرين
يحلً تشرين ضيفاً على الوحدة على ملعب الفيحاء بدمشق في مباراة مواصلة النشوة والصحوة. فالفريقان فازا في الجولة الماضية، تشرين فاز على جاره حطين والوحدة وبعد سلسلة نتائج مخيبة وتراجع كبير في مستواه، عاد من بعيد وحقق فوزه الأول في هذا الموسم على الوثبة في حمص، فالفريقان في أحسن حالة وكلاهما يسعى لمواصلة الفوز . ولكن تشرين أفضل و الفوز أقرب له وربما يكون التعادل هو المسيطر.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار