13 مليون ليرة وحرمان للجمهور .. عقوبات فرضتها لجنة الانضباط في اتحاد الكرة على تشرين وحطين بعد مباراة الديربي

الوحدة:4-12-2023

للمرة الثانية خلال أسبوعين تقوم لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم بفرض عقوبات قاسية وغرامات مالية كبيرة بحق أندية اللاذقية مع حرمان الجماهير، وكأن الأندية ينقصها أعباء مالية إضافية ومعاناة فوق معاناتها وبدل أن يقوم اتحاد كرة القدم بمساعدة الأندية يقوم بفرض العقوبات المالية عليها.
فبعد عقوبات الأسبوع الماضي والتي طالت ناديي جبلة وتشرين وتغريمهما بمبلغ 8 مليون على جبلة و10 مليون على تشرين.
قامت لجنة الأخلاق والانضباط أمس الأحد أيضاً بفرض عقوبات مالية قاسية بحق ناديي تشرين وحطين على خلفية مباراة الديربي، والتي جرت يوم الجمعة الماضية ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، وانتهت بفوز تشرين بهدفين مقابل هدف واحد. وبلغت قيمة الغرامات 13 مليون ليرة، حيث عاقبت تشرين بمبلغ 8 ملايين ليرة مع إقامة مباراة واحدة له من دون جمهور و ستكون مع أهلي حلب وذلك بسبب رمي شمروخ ومفرقعات على أرض الملعب وقنابل صوتية بعد المباراة.
كما هددت اللجنة بشطب نقطتين للنادي في حال تكرار المخالفة كونها تتكرر للمرة الثالثة.

أما حطين فقد تم تغريمه بمبلغ 5 مليون ليرة وإقامة مباراة واحدة له بدون جمهور، وستكون مع الطليعة وذلك بسبب رمي جمهوره المفرقعات والحجارة والزجاجات على أرض الملعب بالإضافة إلى إصابة الحكم المساعد الثاني (مازن زيزفون) بحجر في كتفه في نفس المباراة.
من جانبهما ورداً على تلك العقوبات أصدرت إدارتا تشرين وحطين بيانين استنكرتا فيهما هذه العقوبات القاسية بحق الناديين وخصوصاً فيما يتعلق بعقوبة حرمان جمهور الفريقين من حضور مباراتهما القادمة على أرضهما، وأكدا أن هذه العقوبة ستحرم الناديين من ريع هاتين المباراتين، وهما بأمس الحاجة إليه في ظل الوضع المادي السيئ الذي تعاني منه معظم الأندية السورية عموماً وأندية اللاذقية خصوصاً .
وطالبت إدارتا الناديين اتحاد الكرة للتدخل ووضع حد لقرارات اللجنة الانضباطية المجحفة والظالمة وأكدا أنهما سيسعيان وسيعملان كل ماهو ممكن لرفع الظلم عن الناديين.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار