الصحة النفسية وبناء الشخصية للنساء في عيادة تنظيم الأسرة بالرمل الشمالي

الوحدة 2-12-2023

بالابتسامة والكلمة النابعة من القلب يستقبلن في عيادة الرمل الشمالي، وهذا ما يبث الطمأنينة في نفوسنا لندخل أبوابها بكل ثقة ونطمئن على صحتنا، كما يوفرن علينا معاينة الطبيب وصورة الإيكو وغيرها من الأدوية والفيتامينات.
أواظب على مراجعة العيادة وفتياتها منذ حملي بولدي الأول وقد أصبحوا ثلاثة، حتى أني أستفيد من المحاضرات والندوات التي تقام فيها، فكل الشكر لكل فرد فيها من الدكتورة والقابلة ومقدمة المشورة، والمستشارة النفسية. وهو ما أشادت به إحدى السيدات اللواتي التقيناهن في الندوة المقامة في غرفة الانتظار، وعلى هامش الندوة كان لنا اللقاءات الآتية: السيدة مروى أحمد – دعم نفسي في عيادة الرمل الشمالي نوهت بداية بقولها: تأتي هذه الندوة بعنوان (الصحة النفسية وبناء الشخصية)، ضمن فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف التي تقيمها جمعية تنظيم الأسرة فرع اللاذقية، حيث بدأت في ٢٦-١١ وتشمل عدة محاضرات ومواضيع منها: شجرة العنف، الصحة النفسية والجسدية والاجتماعية للسيدات، توعية حول أشكال العنف الجنسي والاستثمار لمنع العنف، اليوم العالمي للإيدز واليوم العالمي للتطوع، العنف الاقتصادي، أشكال العنف الجسدي وحقوق الإنسان. ويشاركنا من الأمانة السورية للتنمية محامين وقانونيين في محاضرات حول الأحوال الشخصية والتوعية القانونية في المساءلة لمنع العنف.
وحول موضوع المحاضرة أشارت بأن الدكتورة سوزان صقر – رئيسة العيادة نوهت إلى العنف الجنسي، والقابلة سناء العبد لله تحدثت عن الصحة الإنجابية للمرأة.
السيدة نهلة أحمد – نائبة رئيس جمعية تنظيم الأسرة في اللاذقية أشارت بقولها: في بداية المحاضرة أكدت على شخصية المرأة في صد العنف القائم عليها وعلى فتياتنا ومنعه، كما أكدت في إضاءة من الواقع على دور الأم في توعية ابنتها على الجرائم الإلكترونية وعمليات الابتزاز التي تتعرض لها الفتيات من الصور وغيرها وهو ما يدرأ عنها الخطر والعنف.

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار