للأطفال واليافعين… إصدارات مترجمة وحديثة عن الهيئة العامة السورية للكتاب

الوحدة :27-11-2023

مجموعة من الكتب والقصص الحديثة والمترجمة أصدرتها الهيئة العامة السورية للكتاب وهي موجهة لفئة الأطفال واليافعين وذات موضوعات متنوعة، تشمل مضامين تربوية وتعليمية وقيمية بأسلوب مشوق و ممتع وشكل جذاب ورسوم جميلة تناسب محتوى القصص وتغنيه من الناحيتين الجمالية والمعرفية. ومن هذه الإصدارات:

– المجموعة القصصية (الفيل الكسول كيلي كيلي وقصص أخرى) تأليف: لاله جعفري، وترجمة: حيان محمد الحسن.

وهي مجموعة قصص قصيرة فيها العبرة والفائدة،  مترجمة عن الفارسية، وموجّهة إلى مرحلة الطفولة المبكرة، شخصياتها من عالم الحيوان، وتتضمن قيماً تربوية متنوعة كالتعاون والنشاط والعمل والقناعة، وذلك بأسلوب مختزل ومبسط ورشيق يلائم الأطفال، ويضعهم في جوّ من المتعة والتشويق.

– المجموعة القصصية (ثلاثون قصة لليافعين) تأليف: مجموعة من الكتّاب، ترجمة: فاديا جادو العوام، رسوم: أنكور ميترا.

تصوّر هذه المجموعة القصصية “ثلاثون قصة لليافعين” صراع العوالم الداخلية في حياة اليافعين بطريقة سلسة عبر مشكلات حرجة تواجههم، ولا سيما في سني مراهقتهم، سواء من الناحية النفسية أم الجسدية، وتظهر مدى أهمية الخبرات والمعارف التي يكتسبونها في هذه المرحلة العمرية التي تؤثر في تشكيل تطلعاتهم المستقبلية، وتؤثر في حياة أسرهم والمجتمع أيضاً.

– المجموعة القصصية (قصص للطفولة المبكرة) تأليف: خليل البيطار، رسوم: قحطان الطلاع.

وهذه المجموعة من القصص موجهة إلى الأطفال، تتناول موضوعات وأفكاراً متنوعة، ولكل قصة مقولة وهدف وقيمة وعبرة. تنوّعت شخصياتها وأحداثها، وهي قصيرة في غالبيتها. تُخاطب القصص العقل والقلب، وتثير الخيال، وتحثّ على السؤال، وتعزز لدى القارئ الطفل قيماً تربوية عدّة كالشعور بالانتماء إلى الوطن، وعشق الطبيعة، وحبّ الجمال في البشر والبيئة المحيطة به.

الجدير بالذكر أن جميع هذه الكتب تتوافر بحسم 50% في نقاط البيع في المراكز الثقافية كافة، أو يمكن طلبها بالتواصل مع مديرية المعارض والتسويق في الهيئة العامة السورية للكتاب.

 

فدوى مقوص

تصفح المزيد..
آخر الأخبار