أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى في يومها الرابع والأربعين

الوحدة 19-11-2023

القدس المحتلة-سانا

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في يومها الرابع والأربعين:

– وسائل إعلام فلسطينية: 11 شهيداً وعشرات الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقات صاروخية مركزة مستوطنتي “سديروت” و”نير عام” رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في قطاع غزة.

– وزارة الصحة الفلسطينية: العدد الكبير من النازحين في المستشفيات يعيق عملها ونحتاج تدخلا سريعا من الأمم المتحدة لتقديم الرعاية الصحية لهم.

– وزارة الصحة الفلسطينية: إجلاء 31 من الأطفال الخدج من مجمع الشفاء الطبي في غزة، وبقي فيه 259 جريحاً لا يستطيعون الحركة وسيتم ترتيب إخراجهم لاحقاً.

– وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المزيد من المجازر في غزة ويرفع عدد الضحايا بشكل كبير بإخراجه المستشفيات من الخدمة بهدف تهجير الأهالي قسرياً إلى جنوب القطاع.

– المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا تمكنوا من استهداف 3 دبابات صهيونية بقذائف “التاندوم” و”الياسين 105″ في محور الزيتون.

– المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي واستهدفوا بمضاد الدروع 3 آليات عسكرية وجرافة في محور الزيتون شرق غزة وأوقعوا إصابات محققة.

– وسائل إعلام فلسطينية: عدد كبير من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً قرب محطه مياه في منطقة أبو إسكندر شمال غزة.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة RPG في محيط جامعة القدس شرق مخيم الشاطئ غرب غزة

– المقاومة الفلسطينية تستهدف بعدد من قذائف الهاون مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي في محور توغله غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة

– وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد 4 أطفال خدج من أصل 36 في مجمع الشفاء الطبي في غزة وفريق من منظمة الصحة العالمية سيتجه للمجمع لإخراج المتبقين.

– الاحتلال يواصل حرب الإبادة في غزة لليوم الـ 44

– المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا قضوا على 6 جنود للاحتلال الإسرائيلي من المسافة صفر في منطقة جحر الديك في غزة بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة.

– وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مربعاً سكنياً في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية: اشتبك مقاتلونا الليلة الماضية مع مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي في بيت حانون شمال قطاع غزة وأوقعوا بها خسائر كبيرة، كما استهدفوا آلية عسكرية للعدو بقذيفة “التاندوم” بمنطقة الصفطاوي

– الصحة العالمية: مشفى الشفاء في غزة تحول لمنطقة موت بسبب القصف الإسرائيلي

– وسائل إعلام فلسطينية: 15 شهيداً وعشرات الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات وخان يونس وسط قطاع غزة وجنوبه.

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بمقتل جنديين للاحتلال وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية شمال مدينة غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: إصابة عدد من الفلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً قرب مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق خان يونس بقطاع غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار