المعسكر الإنتاجي في جامعة تشرين يعود بعد انقطاع ثلاث سنوات

الوحدة 18-11-2023

بعد توقف دام ثلاث سنوات، أصدر مجلس التعليم العالي قراراً يقضي بإعادة العمل بالمعسكرات الإنتاجية في الجامعات السورية، كما نصّ القرار على وضع برامج تنفيذية لهذه المعسكرات من قبل كل جامعة، وذلك بالاتفاق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.
للاطلاع أكثر على واقع العمل وإعادة إحياء المعسكرات التقت صحيفة الوحدة رئيس مكتب العمل التطوعي والأنشطة الاجتماعية السيد محمد المطرح حيث قال: سيتم إعادة العمل بالمعسكرات الإنتاجية في الجامعات بدءاً من العام الدراسي 2023-2024، وذلك للطلاب المستجدين في السنة المطلوب إقامة المعسكر الإنتاجي فيها وفقاً لما هو محدد في اللائحة الداخلية للكليات.
فالمعسكرات الإنتاجية هي ضمن الخطة العلمية لكلية الهندسة الزراعية والهندسة المعمارية، والتمريض وكلية العلوم قسم الجيولوجيا، علماً أنه قد تم إعفاء الطلاب من المعسكرات الإنتاجية في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2019-2020، ضمن إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لوباء كورونا، والتي تتضمن منع التجمعات حرصاً على سلامة الطلاب.
وأضاف المطرح: الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة تشرين يقوم في المعسكرات الإنتاجية بكافة النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية، وتصقل مواهبهم (كالماراثون الرياضي، ودوري كرة قدم بين الكليات المشاركة في المعسكر بالإضافة إلى كرة سلة ودوري بلياردو و غيرها والعديد من الفعاليات خلال فترة المعسكر).
وهناك جانب اجتماعي ترفيهي كالرحلات الترفيهية وحفلات السمر والعديد من المسابقات الثقافية ضمن فترة المخيم.
وأضاف المطرح: يضم المعسكر عدة حملات منها حملات النظافة ضمن حرم الجامعة وحملات التبرع بالدم وحملات التشجير، كما تأتي أهمية هذه المعسكرات من الناحية العملية لتُكسب الخبرة والتدريب العلمي للزملاء الطلبة للدخول بسوق العمل.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار