بعد المفاضلة العامة .. مفاضلة التعليم المفتوح إلى التطبيق الإلكتروني

الوحدة 18-11-2023

تشهد عملية التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح هذا العام إدراج آلية التسجيل عن بُعد أيضاً، حيث تستمر جامعة تشرين باستقبال الراغبين في التسجيل لغاية ٢٣ الجاري.
نائب رئيس جامعة تشرين لشؤون التعليم المفتوح د. معن ديوب أوضح لصحيفة الوحدة أن هذه الآلية تطبق للمرة الأولى هذا العام، وتهدف إلى تسهيل عملية التسجيل، إضافة إلى توفير الوقت والجهد على الطالب، وذلك عبر الدخول إلى رابط المفاضلة الخاص، أو عن طريق الدخول إلى موقع جامعة تشرين، ومن ثم تسجيل البيانات الشخصية الخاصة بالطالب، بعدها تتم مراجعة المركز شخصياً لتثبيت الرغبات من قبل مدخلي البيانات.
و أضاف د. ديوب أن الخيارات متاحة للراغبين بالتقدم إما عن طريق التسجيل الإلكتروني، أو التسجيل المباشر في الجامعة حسب النظام القديم المعتمد سابقاً، وحال صدور النتائج بعد انتهاء التسجيل على المفاضلة مباشرة بإمكان الطالب التوجه للكلية التي تم قبوله بها لتسليم الأوراق المطلوبة.
وعن أعداد المقبولين في التعليم المفتوح بجامعة تشرين للعام الحالي نوه د. ديوب إلى أنه سيتم قبول ٣٤٠٠ متقدم فقط، ويأتي ذلك وفقاً لقرار مجلس التعليم العالي بتخفيض أعداد المقبولين بغية الإسهام في تحسين جودة العملية التعليمية بنظام التعليم المفتوح.
وبيّن نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح أن جامعة تشرين ومنذ بداية التسجيل كانت قد استكملت الإجراءات اللازمة كافة؛ من تجهيز مركز التقدم في مبنى المكتبة المركزية بالجامعة، إضافة إلى أجهزة الحاسب وتوجيه الكوادر المسؤولة من رؤساء مراكز و مدخلي بيانات ومدققين للعمل على استقبال الطلبات المقدمة وفق الشروط و الإجراءات المتبعة.
هذا ويشمل نظام التعليم المفتوح برامج عدة تتضمن رياض الأطفال، الدراسات القانونية، إدارة المشاريع المتوسطة والصغيرة، والترجمة باللغتين الإنكليزية والفرنسية، المحاسبة، التمويل والمصارف، يضاف إليها برنامج إدارة الأعمال.

يارا السكري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار