تخوف من تداعيات تسرب مياه الشرب في حي الزقزقانية

الوحدة: ٢٩-٩-٢٠٢٣

وردت شكوى إلى الوحدة من أهالي حي الزقزقانية من جهة دوار الجامعة (الزحطة) في اللاذقية فحواها: منذ حوالي الشهر تتسرب مياه صالحة للشرب من أمام المحلات التجارية ومن داخل بناء سكني ضخم يضم ٢٠ شقة سكنية بسبب ثقب في الشبكة الرئيسية، فتظهر كنبع جارٍ أدى إلى امتداد المياه لمسافات بعيدة وتشكيل برك مائية يتجمع حولها الأطفال.
( الوحدة ) التقت مع بعض أهالي الزقزقانية وأصحاب المحلات التجارية وكان السيد عماد أحد المتضررين بسبب تسرب المياه إلى مكان عمله فقال: نعاني منذ حوالي الشهر من هذا الوضع المزري، تم إبلاغ المسؤول في شركة المياه المهندس عدي دبيقة الذي أرسل ورشة لإصلاح العطل و مع ذلك إلى الآن لم يتم الإصلاح.
وأيضاً حدثنا أبو إبراهيم صاحب إحدى الشقق السكنية في الطابق الثالث بأنه متخوف من المياه المتسربة في التربة لأسفل المبنى مع الزمن لأن المياه تسير باتجاه الأماكن الضعيفة في أساسات البناء.
تواصلت الوحدة مع المهندس المشرف على توزيع المياه في حي الزقزقانية م.عدي دبيقة فقال: بعد إبلاغ شركة المياه في اللاذقية بوجود عطل في حي الزقزقانية قامت بإرسال العمال والآليات وتم الكشف على العطل فتبين من خلال أحد العمال بأن العطل سببه تركيب قساطل ري زراعي قديمة جداً وإلى الآن لم تتم السيطرة على التسرب في ذلك الحي، ونحن الآن نحاول حل المشكلة قدر المستطاع وإصلاح العطل.
بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار