في محاضرة “إتقان الحب”.. ضيوف سردوا حكايات حب من تجاربهم الواقعية

الوحدة:18-9-2023

 

بدعوة من المركز الثقافي العربي في جبلة ألقت الإعلامية منيرة أحمد – مديرة موقع نفحات القلم  محاضرة بعنوان (إتقان الحب) تميزت بتقديم حالات من الواقع لضيوف حضروا المحاضرة سردوا أمام الحضور  تجارب عاشوها عن الحب بكل شفافية ليكونوا شواهد حيّة على عظمة الحب ودرجات إتقانه، وهذا ما أضفى جمالية تفاعلية على أجواء المحاضرة.

تناولت المحاضرة الحديث عن ترجمة الإنسان لسلوك فترة طويلة لدى إيمانه بأمر ما ليصبح هويته، وليكون الإتقان كافياً للإفصاح عما يعيشه، مع التأكيد على فكرة أن مفهوم الحب بالعموم بين الناس وللبيئة الطبيعية والأشياء (انتعاش نبتة تسقيها هو رسالة حب لنا) وليس فقط الحب بين شخصين، فما يملكه الإنسان من  الحب هو مقدار حبه لذاته للارتقاء بها لكن بعيداً عن الأنانية، إنه الرضا وتقدير الذات أولاً للولوج في أبواب الحب بكل ثقة والتمكن من إتقانه بكل مسؤولية.

ورأت الإعلامية أحمد أننا نحتاج فقط أن نعيش الحب ونمارسه كي نتقنه، وليس مطلوب منا أن نحاكمه ولا أن نشرحه، فالحب فعل وتصرف وهو منبع السعادة. و أوردت المحاضرة مجموعة تساؤلات للسادة الحضور نذكر منها:

هل يتوافق الحب مع المصلحة ليصل لدرجة الإتقان؟؟؟ و هل نستطيع الوصول لمرحلة إتقان الحب بوجود النرجسية؟؟ حيث دار النقاش حول هذه التساؤلات في جو تفاعلي بين المحاضِرة والسادة الحضور.

 

 

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار