بسبب المزاجية.. نقص وسوء توزيع لمياه الشرب في ضهر الجبل – البسيط

الوحدة: 22- 8- 2023

منذ ١٥ يوماً .. تستمر معاناة الأهالي في قرية ضهر الجبل في البسيط بسبب نقص مياه الشرب، فقد جدد الأهالي شكواهم لأكثر من مرة، مؤكدين بأن الأمر لايقتصر على شح المياه وقلتها، وإنما يتعداه إلى تحكم ومزاجية الموظف القائم على توزيع المياه، مبينين بأنه في وردية هذا الموظف يتذرع بوجود الأعطال المتعددة في شبكة المياه، ليقوم بضخها وتوزيعها على هواه لمن يهمه أمرهم، تاركاً الآخرين في قلة وعوز للمياه وخصوصاً أثناء موجة الحر الشديدة هذه والحاجة الماسة للمياه، كما أورد الأهالي في شكواهم بأنه يوجد عطل في سكر للمياه يلزمه الإصلاح والصيانة ورغم الوعود بإصلاحه مازال على حاله.

من جهته رئيس وحدة مياه الصفصاف (بللورة والقلوف) المهندس لؤي حلوم أكد بأن ضعف نبع البدروسية والذي يغذي منطقة البسيط والبدروسية يفاقم أزمة المياه وخاصة في هذا الشهر،فالوضع صعب و يمكن تعميمه على كافة المنطقة، مما يضطر لتخفيض كمية التزويد والتقنين في المياه، مع التنويه إلى اعتماد المساواة في التوزيع /كما لابد من التذكير بواقع الكهرباء ونقص المحروقات /.

وبالنسبة للموظف المذكور (مراقب الشبكة)، أفاد م.حلوم بأنه سيتم معالجة ذلك وتوجيهه فيما يلزم، كما لفت بأن ورشات المؤسسة تقوم حالياً بإصلاح العطل الحاصل في السكر.

نجود سقور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار