مشاريع موازنة مستقلة وذاتية وأخرى بمشاركة الأهالي في تعنيتا 

الوحدة : 16-8-2023

أكد رئيس بلدة تعنيتا الأستاذ عدي صيوح أن المجلس قام بمشاريع الموازنة المستقلة والذاتية، حيث تضمنت مشاريع الموازنة المستقلة مشروع جدار استنادي بالحي الغربي بكشف تقديري بلغ 45 مليون ليرة سورية، ومشروع تعبيد الجزء الثاني من شارع الوحدة تعبيداً اقتصادياً بطول 500 متر وبكشف تقديري يبلغ 232 مليون ليرة، وبلغت نسبة الإنجاز في المشروعين السابقين 100%.

أما فيما يتعلق بالمشاريع الذاتية فكان هناك مشروع عبارة درج بيتون في حي عين البساتين بقيمة 5 ملايين ليرة ونسبة تنفيذ 100%، ونوه المهندس عدي أن هناك خطة لاستكمال شارع الوحدة الجزء الثالث وإكساء الجزء الثاني لما لهذا الشارع من أهمية لأنه نقطة الوصل بين الحي الغربي والشرقي إلى بستان تعنيتا، بالإضافة لإكساء طرق متفرقة في القرية وصيانة وصلات الصرف الصحي.

وأكد م. صيوح أن المشاركات الشعبية في بلدة تعنيتا كان لها الدور الواضح في القرية حيث تم بناء جدار استنادي بجوار الطريق الرئيسي موقع النهر، كما تم شق طريق تنظيمي يخدم حي بيت ريا بطول 200 م وذلك بمساهمة الأهالي.

أيضاً قام مجلس بلدة تعنيتا بتعزيل عدة طرق في القرية وهي تعنيتا خربة القبو بطول 3 كم، طريق بيت العدة التون القرق بطول 4 كم، طريق الحي الغربي بستان تعنيتا المدرج بطول 5 كم، طريق تعنيتا مرشتة بطول 6 كم. أخيراً أكد م. صيوح على الالتزام بمواعيد التخلص من القمامة بشكل دوري ورغم كل الظروف، كذلك رش المبيدات الحشرية في أماكن توزع القمامة.

 

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار