٨٢ لوحة فنية و ٧٥ مشاركاً من طلاب الفنانة التشكيلية نجود اسعيد في معرض فني

الوحدة: ٤-٨-٢٠٢٣
افتتح في مركز  ثقافي جبلة معرض الفن التشكيلي لطلاب الفنانة التشكيلية نجود اسعيد بحضور مديرة مركز ثقافي جبلة ميادا حسن وعدد من زوار المعرض. ضم المعرض ٨٢ عملاً فنياً بمشاركة أطفال وناشئين وشباب من عمر  ٥ سنوات ولغاية ٢٦ سنة، حيث بلغ عددهم ٧٥ مشاركاً  قدموا لوحات فنية غنية ومتنوعة بالأفكار  من الواقع والخيال منها: البورتريه والطبيعة والحيوانات ولوحات مستوحاة من أعمال فنية تشكيلية عالمية.
في لقاء مع جريدة الوحدة بيّنت الفنانة التشكيلية نجود اسعيد أن هذا المعرض يعد تظاهرة فنية للتأكيد على أن الفن يمثل تاريخ الشعوب وحضارتها بمشاركة طلاب مرسمها الخاص وعددهم ٧٥ طالباً و طالبة، موضحةً أهمية إقامة المعارض في الإشباع الفني والجمالي والذوقي لدى المتلقي، لافتةً إلى أن أغلب طلابها تدربوا لعدة سنوات وأبدعوا في مواهبهم الفنية حيث برعوا في استخدام ألوان الزيتي والأكريليك.
كما التقت جريدة الوحدة عدداً من المشاركين في المعرض حيث اختار بعضهم رسم الطبيعة و الحيوانات..
الطفلان شمس الدين سلمان  ٨ أعوام  وزين الدين سلمان ٧ أعوام  شاركا بلوحتي طائري الطوقان والببغاء، والطفل علي أحمد ١١عاماً شارك بلوحتين عن الحصان والطبيعة. وشاركت الطفلة سيدرا صالح- صف خامس بلوحة عصفور وساعة تعبيراً عن الحرية، وشاركت الطفلة جولنار سكيف ١١عاماً  بلوحة الطاووس، وشاركت الطفلة سارة شيبون- صف سادس بلوحتي القطة وراقصة الباليه، وشاركت جنى حمصي ١٦ عاماً بلوحة فتاة مع الطبيعة  تمثل تناغم الإنسان مع الطبيعة، وشاركت سيريا قسام  ١٦ عاماً بلوحة الحصان  ولوحة مستوحاة من أعمال الفنان فان كوخ، وشاركت نايا علان ١٦  عاماً بلوحة فتاة شعرها متطاير،  وشاركت علياء عكو ١٦ عاماً بثلاث لوحات تمثل عدالة المرأة والطبيعة الصامتة و تأمل الطبيعة،  وشاركت مريم عفيف – صف حادي عشر بثلاث لوحات.. القمر والعصفور وبورتريه.
يُذكر أنه رافق افتتاح المعرض الفني التشكيلي معزوفات موسيقية وأغانٍ للرحابنة وفيروز وملحم بركات وعبد الحليم حافظ قدمتها الفرقة الموسيقية وكورال دار  المواهب في جبلة بقيادة محمد علي.
ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار