إبداعات شبابية في ثقافي بانياس

الوحدة : 25-6-2023

أقام قصر الثقافة في بانياس ظهرية شعرية موسيقية بعنوان: إبداعات شبابية، شارك فيها مجموعة من الشباب والشابات بالإضافة إلى كورال النغم الهادي بإشراف وتدريب الآنسة ريم جرادة. وعن مشاركة الكورال قالت الآنسة ريم: تأسس بداية هذا العام ويضم عشرين طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 – 20 عاماً، وأسس الكورال بهدف دمج ذوي الهمم مع الأطفال الأصحاء حتى يعتاد الأصحاء على وجود ذوي الهمم وندخل الفرح في قلوب هؤلاء الأطفال، وهذه المشاركة الأولى لنا قدمنا فيها أغنيتين هما: رزق الله عالعربيات و لا مستقلة.

ومن الشعراء الشباب، قالت آية سليمان طالبة  هندسة تقنية: لابد أن نشكر قصر الثقافة في بانياس لأنه يقوم بتشجيعنا وتوجيهنا من خلال الملاحظات التي نتلقاها من الشعراء وتساعدنا في صقل مواهبنا، اليوم شاركت بنصين أحدهما يتحدث عن الشوق وآخر عن طريقة انتحار بطريقة مختلفة.

وشارك مصطفى عبد الرحمن بمقال عن القضية الفلسطينية بعنوان: قضيتنا، قال: هدفي من مشاركتي هو إيصال كلمتي، لأن مجتمعنا حالياً يعاني من جهل كبير في جيل الشباب لذلك يجب أن نسعى لتثقيف هذا الجيل.

وقالت رولا طه حسين: تعلمنا الحياة من خلال المواقف التي نمر بها ومشاركتنا اليوم هي أحد هذه المواقف، ولذلك يجب أن نكون أقوى من الظروف فعلى الرغم من ظروفي الصعبة إلا أنني قررت المتابعة وشاركت بنص بعنوان: شيء مني.

وبدوره أحمد الخراش قال: شاركت بقصائد موزونة بعنوان: أمانٍ خائبة وتكوين القصيد، وأضاف: ثقافي بانياس يحتضن الشباب دائماً وهو منارة للثقافة كونه أهم مسلطي الضوء على الأدب.

أيضاً قدمت حلا بكور قصيدة نثرية بعنوان: محيي أفراحي قاتل أتراحي وأخرى بعنوان: براثن التشرد، وقالت: نحن بحاجة لنعرف ما هو رأي الشعراء الكبار بما نقدم لأننا بحاجة لمن يوجهنا ويرشدنا.

وقالت سدرة حلو: من المهم إلقاء الضوء على جيل الشباب لأن أي شخص غير قادر على الوصول من دون وجود جهة تسلط الضوء عليه وثقافي بانياس يقوم بهذا الدور، وعن مشاركتها قالت: شاركت  بخاطرتين بعنوان: تعالوا نشتر ِمقبرة وأخرى بعنوان: موعد مع الموت.

أخيراً سدرة وحود قالت: شاركت بقصيدة بعنوان أخبرونا وهي قصيدة تحاكي الواقع الذي نعيشه، وأضافت: الشاعر لا يصل إن لم يستطع إيصال شعره للآخرين لهذا كل الشكر لثقافي بانياس لأنه يفسح لنا المجال لنجعل كلمتنا تصل إلى الشعراء الكبار.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار