في ختام ملتقى جبلة للفنون التشكيلية.. شهادات مشاركة وشكر وجوائز مادية للفنانين المشاركين وحفل لكورال محمود العجان

الوحدة : 18-6-2023

برعاية وحضور  د. لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح المعرض الفني لأعمال الفنانين التشكيليين المشاركين في ملتقى جبلة للفنون التشكيلية تحت عنوان ( الفنون عتبة لتجاوز الآلام) في مدرج جبلة الأثري بالتعاون مع وزارة السياحة، حيث جالت وزيرة الثقافة في أرجاء المعرض واطلعت على أعمال الفنانين التشكيليين وتم تسليمهم شهادات مشاركة وشكر إضافةً إلى جوائز مادية.

      

ثم ألقت وزيرة الثقافة كلمة في بداية الحفل الفني الذي أقيم على مسرح جبلة الأثري وسط حضور رسمي وجماهيري، عبرت خلالها عن سعادتها بالحضور اللافت الجماهيري لأهالي مدينة جبلة، مشيرةً إلى معاناة سورية من الإرهاب والحرب والحصار الجائر والزلزال المدمر، مؤكدةً على أن العمل مستمر لتجاوز عتبة الألم، وأن الفنانين التشكيليين في هذا الملتقى تجاوزوا حزنهم وبثوا الأمل من خلال لوحاتهم، فالسوريون بناة حضارة لا يستسلموا، وتوجهت إلى الأطفال الذين حضروا الحفل بأنهم عدة المستقبل وحملة الشعلة و أن الشباب كذلك هم العدة والزاد لوطننا الحبيب، لافتةً إلى أن هذه الفعاليات الثقافية التي تقام في اللاذقية وجبلة هي بداية الغيث والموسم طويل سيكون حافلاً بالمزيد لأن جبلة أهل الثقافة.

ومن ثم  بدأ الحفل الفني الذي قدمته فرقة وكورال معهد محمود العجان الموسيقي بإشراف الأساتذة: الياس سمعان، زياد عباس، إشراف إداري الآنسة شذى محمد.

حيث قدم كورال المعهد مقطوعات غنائية من التراث على أنغام وعزف الفرقة (على روض الحبيب) و (يا محلا الفسحة) و ( ضيعة ضايعة) و (بيني وبين حبايبي جبال)، بطريقة كورالية موزعة على عدة أصوات حسب النمط الكورالي العالمي.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار