اختبارات المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي للصغار واليافعين 2023 في اختصاص العلوم العامة وعلم الأحياء

الوحدة : 18-6-2023

تماشياً مع الإنجاز العالمي المميز الذي حققه فريق الأولمبياد السوري في العام الماضي 2022 بحصوله على الميدالية الفضية في أولمبياد علم الأحياء العالمي، تم تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى حصيلة الجوائز العالمية في الأولمبياد العلمي السوري.

بمشاركة (966) طالباً وطالبة من عدد من المحافظات السورية. انطلقت اليوم اختبارات العلوم العامة لفئة الصغار وعلم الأحياء لفئة اليافعين في المرحلة الثانية لأولمبياد 2023 هذا العام، حيث أقيمت اختبارات محافظة اللاذقية في جامعة تشرين. ويضم أولمبياد اليافعين ثلاث مراحل

الأولى: اختبارالقبول.

والثانية:اختبارات على مستوى المحافظة.

أما الثالثة: التصفيات النهائية. في هذا السياق، سيشارك في منافسات المرحلة الثانية للعلوم العامة فئة الصغار 2023 من الصفين الخامس والسادس: (592) طالباّ وطالبة (323طالبة – 269 طالباّ) من مختلف المحافظات. و يشارك في منافسات المرحلة الثانية لعلم الأحياء 2023 فئة يافعين من الصفوف السابع والثامن: (374) طالباً وطالبة (203 من الطالبات -171 طالباّ) من مختلف المحافظات، ممن نجحوا في اختبارات المرحلة الأولى التي أقيمت ضمن المحافظات بمشاركة (4197) طالباً وطالبة.

والجدير بالذكر أن اختبار المرحلة الثانية مؤتمت ويتضمن أسئلة قياس مهارات التحليل المنطقي والتفكير الرياضي ضمن مفاهيم علمية مستوحاة من المحاور العلمية المعتمدة في الأولمبياد العلمي السوري.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار