أوسمة الإخلاص.. لأنبل بني البشر

الوحدة 27-5-2023

تحت رعاية محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال، ومديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين أقيمت فعالية توزيع أوسمة الإخلاص لأنبل بني البشر في مديرية الثقافة باللاذقية. فبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار والنشيد العربي السوري قدّم السيد محافظ اللاذقية كلمة رحب فيها بأمهات وآباء الشهداء وذويهم من زوجات وأولاد بقوله: باسمي وباسم قياديي اللاذقية، ومديرية شؤون الشهداء والجرحى نرحب بالحضور الكريم، والوطن يعلو فوق أي شخص وقضية لكنه ينحني لأبنائه الشهداء، وأشار إلى أننا اليوم نقطف ثمار انتصارنا وصمودنا، وتحدث عن الحضور الكريم والعزيز للسيد الرئيس بشار الأسد في القمة العربية بجدة ممثلاً لسورية بعلمها وشعبها ومذكراً بتضحيات شهدائنا لسورية قلب العروبة النابض، كما نوه إلى أننا رغم الوضع المعيشي الصعب والتحديات الاقتصادية، فنحن على بداية طريق التعافي وكله بفضل صمودنا وتضحيات شهدائنا فلولا الدماء الزكية ما بقيت سورية كما قال السيد الرئيس (أنتم تاريخ سورية الحي، وأنتم الشاهد والمدرسة).

كما ألقى رئيس مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين السيد اللواء بسام البريّ كلمة رحب فيها بالسادة الحضور وذكر قول الله تعالى (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه)، ونوه إلى السعادة التي يشعر بها بوجودهم اليوم والتواصل معهم والذي هو شرف لكل إنسان مخلص وطني في سورية، فهم أبناء سورية التي لا ترضى الذل والهوان، والذين أكدوا للكون أنه تفنى الأجساد لتبقى الأوطان، فالمجد للشعب الأبي الذي لا يعرف الانكسار. كما ألقى والد الشهيد نبيل أحمد غانم كلمة أسرة الشهيد أشار فيها إلى قول القائد المؤسس حافظ الأسد (الشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر) ثم تحدث عن مناقب الشهيد وعطاياه، ثم شكر السيد المحافظ ومديرية شؤون الشهداء و القائمين على هذه الفعالية.

وكانت قد ألقت الطفلة لمار ابنة الشهيد علاء مبارك قصيدة بعنوان (زينا سوريتنا)،كما تم عرض فيلم وثائقي عن مشاركة السيد الرئيس لرجال جيشه المغوار في الصفوف الأولى وعلى الجبهات، وحضوره البهي والأصيل في القمة العربية بجدة . والد الشهيد علاء ياسين حسنة الذي شكر القائمين على الفعالية وأثنى على جهودهم وقد أتى من قرية بيت ياشوط حيث أشار بأنه يرعى ابن ولده الشهيد ولا مورد معيشي له غير تقاعده، لكنه أمانة وعليه صونها ليوصله إلى بر الأمان.

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار