مع اقتراب ختام منافسات الدوري الكروي الممتاز… من هي الفرق الأقرب للفوز باللقب وللنجاة من الهبوط ؟

الوحدة : 18-5-2023

ثلاث جولات فقط تفصلنا عن إسدال الستار على منافسات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم لموسم 2022 – 2023، ومازالت المنافسة شديدة ومحتدمة بين الفرق المنافسة للفوز باللقب والفرق المتنافسة للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى، فمن هي الفرق الأقرب أو الأوفر حظاً للتتويج باللقب ومن هي الفرق الأقرب للنجاة من الهبوط؟

 

* صراع الفوز باللقب …

انحصرت المنافسة على الفوز باللقب بشكل كبير بين فريقي الفتوة المتصدر وأهلي حلب الوصيف، وبنسبة قليلة جبلة الثالث وبنسبة أقل الوثبة الرابع،

ويعتبر الفتوة المتصدر الحالي برصيد 37 نقطة وبفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه، هو أكثر الفرق حظاً والأقرب للفوز باللقب، وتبقى لديه مباراتان بحكم أنه سيرتاح في الجولة القادمة (الجولة 20)، حيث سيلعب في الجولة الحادية والعشرين مع الوثبة في حمص وفي الجولة الثانية والعشرين والأخيرة سيلعب مع المجد في دمشق.

بينما الوصيف أهلي حلب برصيد 33 نقطة لديه ثلاث مباريات ليست سهلة كونه سيلعب في الجولتين القادمتين مع فرق مهددة بالهبوط، حيث سيلعب في الجولة القادمة مع حطين على أرضه في حلب، ثم في الجولة الحادية والعشرين سيلعب خارج أرضه مع المجد في دمشق، و في الجولة الأخيرة سيلعب مع تشرين على أرضه في حلب.

أما جبلة الثالث فهو فقد كثيراً من حظوظه بالمنافسة بعد خسارته على أرضه في الجولة الماضية، ولكن مازال لديه أمل إن تعثر فريقا الفتوة وأهلي حلب.

جبلة لديه مباريات قوية، حيث سيلعب في الجولة القادمة في دمشق مع الجيش الذي فقد الأمل في المنافسة وسيلعب على المرتاح، وفي الجولة الحادية والعشرين سيلعب جبلة مع الكرامة في جبلة، ثم يختتم مباراته في الدوري مع فريق الوحدة المهدد بالهبوط في دمشق.

بينما الوثبة الرابع فلديه أربع مباريات وجميعها صعبة، فهو سيلعب في الجولة القادمة مع جاره الكرامة في ديربي حمص، ثم في الجولة الحادية والعشرين سيلعب مع المتصدر الفتوة في حمص وفي الجولة الأخيرة سيلعب مع الجيش في دمشق، ولديه مباراة مؤجلة مع تشرين من الجولة الثامنة عشر.

 

* صراع الهروب من شبح الهبوط …

تشتعل المنافسة بشكل كبير بين أربعة فرق مهددة بالهبوط إلى الدرجة الأولى، وهي الطليعة وحطين و المجد التي تتساوى بعدد النقاط 12 نقطة لكل واحد منهم، ويتقدم فريق على آخر بفارق الأهداف بينما يحتل الوحدة المركز الأخير برصيد 11 نقطة.

وستلعب الفرق الأربعة في الجولات الثلاث المتبقية مع فرق قوية ومنافسة على اللقب، كما أنها ستلعب مع بعضها وبالتالي ستكون المنافسة حامية جداً بينهم حيث سيهبط فريق واحد وستنجو ثلاثة فرق كون فريق الجزيرة انسحب من الدوري في مرحلة الذهاب وتمت معاقبته وتهبيطه إلى الدرجة الأولى.

فمن هو الفريق سيئ الحظ الذي سيهبط، ومن هي الفرق الثلاثة التي ستتعدى الخطر؟

فريق الطليعة الثامن سيلعب في الجولات الثلاث المتبقية مع الوحدة شريكه في الهم ثم مع الجيش وأخيراً مع حطين المهدد.

بينما حطين التاسع، سيلعب في الجولة القادمة مباراة صعبة جداُ مع أهلي حلب المنافس على اللقب، ثم سيلعب مع شريكه في الهروب من الهبوط الوحدة و في الجولة الأخيرة سيلعب مع الطليعة.

المجد العاشر سيلعب في الجولتين الأخيرتين مع فريقين متنافسين على اللقب، فيما سيلعب في الجولة القادمة مع تشرين في اللاذقية ثم مع أهلي حلب في دمشق وأخيراً مع الفتوة في دمشق.

أما الوحدة صاحب المركز الأخير فسيلعب في الجولة القادمة مع الطليعة في حماة ثم يلعب مع حطين في اللاذقية، وأخيراً مع جبلة في دمشق.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار