الوطن والإنسان حاضران في فعالية شعرية بثقافي جبلة

الوحدة: ١٠-٥-٢٠٢٣
بمشاركة نخبة من شعراء ملتقيي القدموس الأدبي وموج البحر بجبلة، وبدعوة من المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة، أقيمت فعالية شعرية بعنوان : ( للوطن والإنسان)  عبّر خلالها الشعراء في قصائدهم عن حبهم وانتمائهم وولائهم للوطن الغالي سورية مثمنين عالياً بطولات الجيش العربي السوري وتضحياته ومشيدين بقيم ومعاني الشهادة النبيلة.
شارك  من شعراء ملتقى القدموس :
– الشاعر محمد شمة مدير ملتقى القدموس حيث توجه بكلمات ترحيبية للسادة الحضور  بقصيدة فصيحة (دعوة صادقة) نثر خلالها عبق وأريج باقات ورود معطرة بالحب والود نقلها من القدموس إلى جبلة، مؤكداً على أن وطننا الغالي سورية عزيز بالحب  تشرق فيه الشمس رغم الأسى فلا تغيب ولا ترحل، كما قدم نصاً محكياً قراءةً وغناءً  بعنوان (قالوا البحر غدار).
– الشاعر بشار كمون  شارك  بثلاث قصائد : قصيدتان وطنيتان : ( نداء إلى أمتي)، و( من وحي نصر قادم)  التي تتغنى ببطولات المقاومة من جنوب لبنان إلى فلسطين، وقصيدة ثالثة غزلية بعنوان : ( كيف الورد يبكي).
– الشاعر حسن قداح شارك بعدة مقطوعات غزلية ما بين الغزل العذري والغزل العمري (عمر بن أبي ربيعة) منها قصيدة (شاعر طفل).
– الشاعر ريان قداح ألقى عدة قصائد محكية وجدانية.
كما شارك من شعراء ملتقى موج البحر الثقافي بجبلة:
-الشاعرة حنان عبد اللطيف ألقت قصيدة نثرية بعنوان (انتكاس ثلاثي الأبعاد) و هي قصيدة وجدانية فلسفية تحاكي الواقع أيضاً، كما تحمل هواجس الوطن وهواجس الشاعرة كأنثى وما تواجهه من ضغوطات الحياة ومصاعبها.
– الشاعر  فراس عبد الحليم ألقى قصيدة وجدانية وطنية  (أشرعة الضياء) تعكس فلسفة العشق والانتماء.
– الشاعر مهند صقور شارك بقصيدة عمودية بعنوان : (مرارة اليتم) تتحدث عن معاناة مريضة مصابة بسرطان الثدي موجهاً لها كلمات تبث في روحها شعاع الأمل القادر على هزيمة المرض.
– الشاعر عيسى إبراهيم شارك بقصيدة وجدانية صوفية تفيض بصور ومعاني جمال ونعم الحب والمحبة (قلب تفطر من شديد غرامه).
– الشاعر  محسن فندي ألقى قصيدة (مطاردة الأماني)، كما شارك الشاعر علي عبود حسن بقصيدة محكية عن الولاء للوطن.
واختتمت الفعالية الشعرية بفقرة غنائية طربية قدمها  الشاعر عازف العود محمد سلهب.
يُذكر أخيراً أن مديرة موقع نفحات القلم منيرة أحمد قدمت فقرات الفعالية الشعرية بمشاركة الشاعر سهيل درويش مدير ملتقى موج البحر الذي ألقى كلمة ترحيبية إلى جانب قصيدة مهداة منه إلى القدموس.
ازدهار علي
تصوير : يحيى أبو قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار