كلية الطبّ في جامعة تشرين تعقد مؤتمرها العلمي التاسع عشر

الوحدة : 20-3-2023

أقامت كلية الطب في جامعة تشرين مؤتمرها العلمي التاسع عشر بالتعاون مع مديرية صحة اللاذقية، وبمشاركة عدد من الأطباء السوريين الألمان، وذلك برعاية رئيس جامعة تشرين د.بسام حسن، حيث أقيم المؤتمر في مدرج مشفى تشرين الجامعي.

افتتح المؤتمر بكلمة للدكتور بسام حسن، تحدث فيها عن زلزال السادس من شباط واستنفار جامعة تشرين والمشفى لخدمة المجتمع وتقديم الدعم المادي والجسدي والنفسي للمتضررين، كما وأثنى على جهود الكادر الطبي لما قدمه للمواطنين المتضررين. وأشار عميد كلية الطب البشري د. مصطفى إبراهيم في كلمة ألقاها إلى أن مشاركة الأطباء السوريين المقيمين في ألمانيا في هذا المؤتمر أضفى جانباً مهماً لتبادل الخبرات، وأكد على ضرورة إدارة الكوارث بشكل يمكننا من تقديم الخدمات اللازمة في هذه الظروف. كما قدم عرضاً لما قدمته كلية الطب ومشفى تشرين لتبيين قدرتهما على التعامل بمهنية عالية في الكوارث .. تخلل المؤتمر معرضاً للأدوية بمشاركة عدد من شركات الأدوية والتجهيزات الطبية.

صحيفة الوحدة التقت عدداً من مندوبي الشركات وكانت البداية مع الصيدلانية

ريم حناوي من شركة دياموند فارما فقالت : الاهتمام مركز في المعرض على عرض الصادات الحيوية الموجودة في الشركة وهناك محاضرة في المؤتمر حول جميع الأدوية من حيث الاستطباب والاستخدام ويوجد أيضاً خافضات الحرارة ومضادات الحساسية.

المهندسة حنين دالي من شركة ميديرم والتي حدثتنا عن الشركة قالت : تقدم الشركة أجهزة طبية كأجهزة سكري وليزر وفراكشينال وشاركنا في المؤتمر لقسم الداخليات كجهاز السكري وقسم الجلدية ومن يرغب بتجهيز مراكز من الأطباء.

 

بتول حبيب

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار