دورة “غرافيك ديزاين” في فرع اتحاد الطلبة بجامعة تشرين

الوحدة : 19-3-2023

نظراً لأهمية الغرافيك ديزاين في حياتنا العملية، و توسع استخداماته وانصراف الكثيرين للاهتمام بهذا المجال، أعلن فرع اتحاد الطلبة في جامعة تشرين قسم المعلومات عن دورة تدريبية، هدفها التعرف على كيفية العمل على هذا البرنامج ومجال استخداماته.

في خضم هذا الموضوع التقينا رئيس مكتب المعلومات السيدة بتول إبراهيم حيث قالت: تضم الدورة مواضيع تعلم أسرار التصميم وأدوات البرامج وإتقانها وإتقان مبادئ وأساسيات التصميم وفهم أهم مصطلحات التصاميم الحديثة، بالإضافة إلى كيفية اختيار الألوان وتنسيقها ضمن سيكولوجية الألوان، كما تضم معالجة الصور الرقمية، وإضفاء اللمسات الجمالية عليها وإتقان تقنيات دمج الصور وتعديل الألوان والتصميم للسوشيال ميديا.

هذا بالنسبة ل photoshop، أما بالنسبة ل illustrator فتضم الدورة مواضيع تصميم الشعارات بأنواعها والهوية البصرية للشركات والمطبوعات بأنواعها، بالإضافة إلى التعرف على تقنيات اختيار الألوان والتصميم للسوشال ميديا.

وتضم الدورة موضوع ال indesign من إتقان أدوات البرنامج وتصميم كتاب أو مجلة متعددة الصفحات وبروشور وبروفايل شركة وتصميم التقويم والتجهيز للطباعة، وأضافت إبراهيم: الدورة تبدأ في ٢٦-٣ مدتها شهر ونصف وتكلفتها ٦٥ ألف ل.س، كما سيكون هناك مشروع نهائي لكل متدرب يشمل الهوية البصرية كاملة وصنع تصميمات لحملات التسويق عبر مواقع التواصل.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار