الجولة الأخيرة من ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. مواجهات قوية ومثيرة وأبرزها قمة حمص  

الوحدة : 3-2-2023

تختتم اليوم الجمعة مباريات مرحلة الذهاب من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث تقام مباريات الجولة الحادية عشر والأخيرة، وتشهد الجولة مواجهات قوية ومثيرة ولعل أبرزها سيكون مسرحها ملعب الباسل في حمص والذي سيحتضن قمة مباريات الجولة وتجمع بين الوثبة الثالث وضيفه الجيش المتصدر.

وفي ملعب البعث في جبلة يستضيف فريق جبلة ضيفه الوحدة، وعلى ملعب الباسل في اللاذقية يحلّ أهلي حلب الوصيف ضيفاً ثقيلاً على تشرين.

فيما يغادر حطين إلى حماة، ليحل ضيفاً على الطليعة في الملعب البلدي.

وفي ملعب الجلاء بدمشق يلتقي المجد والفتوة.

 

* الفوز هدف النوارس

جبلة × الوحدة

يستقبل جبلة صاحب المركز الرابع برصيد ١٦ نقطة، ضيفه القادم من دمشق الوحدة صاحب المركز الثامن برصيد ٩ نقاط، في مباراة عنوانها الأساسي لنوارس جبلة الفوز ولاشي غيره.

يسعى فريق جبلة لختام مشواره في مرحلة الذهاب بالفوز ليكون الختام مسكاً، وبالتالي من المتوقع أن يدخل الجبلاويون اللقاء وعينهم على تحقيق الفوز والنقاط الثلاث للاقتراب أكثر من فرق الصدارة وللبقاء ضمن أجواء المنافسة.

بالمقابل الوحدة الذي يمر بظروف صعبة ويعيش أسوأ أيامه و نتائجه تدل على ذلك.

ربما سيحاول أن ينهي الذهاب بنتيجة جيدة ويخطف نقطة من ملعب جبلة.

 

* مواجهة صعبة

تشرين × أهلي حلب

يستضيف فريق تشرين صاحب المركز السادس برصيد ١١ نقطة، على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه فريق أهلي حلب الوصيف برصيد ١٩ نقطة والذي يتساوى مع المتصدر الجيش بعدد النقاط ويتأخر عنه بفارق الأهداف.

المباراة ستكون قوية وصعبة على التشرينيين، كون الفريق الضيف منافساً قوياً على الصدارة وهو قادم إلى اللاذقية لخطف الفوز والنقاط الثلاث، على أمل أن يتعثر شريكه الجيش في مباراته مع الوثبة، لينفرد هو بالصدارة. وبالتالي المباراة ستكون قوية ومثيرة، فتشرين حامل اللقب ورغم أنه مازال بعيداً عن شخصية البطل ومازال يعاني إلا أنه لن يفرط بنقاط المباراة بهذه السهولة وسيسعى هو الآخر لتحقيق الفوز وتحسين موقعه على سلم الترتيب.

وربما يكون التعادل هو النتيجة الأقرب.

 

* لقاء الهم المشترك

الطليعة × حطين

يحلّ حطين صاحب المركز العاشر برصيد ٦ نقاط ضيفاً على الطليعة صاحب المركز التاسع بنفس رصيد النقاط ٦ أيضاً، على ملعب حماة البلدي في مباراة عنوانها الهم المشترك للفريقين، فكلاهما يعاني من سوء النتائج وتراجع في المستوى و على سلم الترتيب وكلاهما في موقع الخطر.

وبالتالي الفريقان يعانيان ونقاط المباراة هامة جداً لكل منهما والطرفان سيسعيان لتحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث، الطليعة هو الأقرب إلى الفوز كونه يلعب على أرضه ولكن ربما ينجح حطين بكسب ولو نقطة منه.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار