153158 مركبة مسجـّلة في نقل اللاذقية

رقــم العــدد 9332
11 نيســــان 2019

وصل عدد المركبات الكلي المسجل لدى مديرية نقل اللاذقية لغاية الربع الأول من العام الحالي إلى 153158 مركبة، وقال المهندس محمد علي ديب مدير نقل اللاذقية إن هذا الرقم توزع على 127396 مركبة تعمل على البنزين و 25762 مركبة تعمل على المازوت.
أما بالنسبة لعدد المعاملات أو المركبات المسجلة والمنقولة من المحافظات الأخرى إلى اللاذقية فوصل إلى 422 مركبة في حين وصل عدد المركبات السائحة الخاصة والمسجلة على البنزين 52780 مركبة وأضاف مدير النقل بأن المديرية تعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين من أجل إنجاز معاملاتهم وذلك من خلال النافذة الواحدة الموجودة في المديرية والتي تضم قسماً للشرطة يقوم بإصدار براءات الذمة للمركبات العائدة لجميع المحافظات بعد إجراء الربط الالكتروني اللازم لإنجاز هذه المهمة، إضافة إلى نافذة خاصة بالتأمينات الاجتماعية وأخرى لاتحاد شركات التأمين ونوافذ مماثلة لكل من المؤسسة العامة للبريد والجهات الأخرى ذات العلاقة والتي تقدم الخدمات المطلوبة من المراجعين وكل ذلك ضمن المساعي التي تبذلها المديرية لتنفيذ توجيهات وزارة النقل المتعلقة بتسهيل الإجراءات والحد من الروتين الذي كان يحكم سير العمل سابقاً لافتاً في هذا المجال إلى تنظيم عمل صالات المديرية بحيث يتم تخصيص صالتين للبيع وصالة واحدة لتجديد الترخيص وإصدار بيانات القيد إضافة لصالة أخرى لتسجيل المركبات المنقولة والحديثة وكل ذلك ضمن إطار السعي لتسريع معاملات المواطنين المتعلقة بهذه الأمور.
أما بالنسبة للمراكز الفرعية التابعة لعمل المديرية فقال م. ديب بأنها تضم 3 مراكز موزعة على جبلة والقرداحة وكرسانا مع وجود دراسة لإحداث مركز رابع في الحفة ووجود مركز لمطابقة الوكالات ولإصدار بيانات القيد في القصر العدلي مؤكداً أن المراكز الفرعية تقدم جميع الخدمات التي تقدم في مديرية النقل المركزية من حيث البيع وتجديد الرخص.. وأشار م. ديب إلى قيام المديرية مؤخراً وتنفيذاً لتوجيهات وزارة النقل بوضع لوحات إرشادية بأسعار الخدمات والمعاملات التي تقدم من خلال معقبي المعاملات المرخصين وكل ذلك في إطار منع الابتزاز الذي قد يمارس من البعض مؤكداً في هذا الجانب استعداده لتلقي أي شكوى تقدم من المواطنين تتعلق بالخدمات الموجودة في المديرية وذلك من أجل معالجتها وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار