الجولة الخامسة من الدوري الكروي الممتاز… قمة في جبلة..حطين في مهمة سهلة وتشرين في مواجهة صعبة 

الوحدة : 14-10-2022

تنطلق اليوم الجمعة مباريات الجولة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث تقام ست مباريات، وأبرزها قمة مباريات الجولة في مدينة جبلة على أرض ملعب البعث بين جبلة المتصدر وأهلي حلب صاحب المركز الثالث على سلم الترتيب، فيما يستقبل حطين على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه متذيل الترتيب فريق الجزيرة، أما تشرين فيغادر إلى حماة ليحلّ ضيفاً على الطليعة في الملعب البلدي.

الوثبة الوصيف يستقبل على أرضه في ملعب الباسل في حمص ضيفه فريق المجد.

وعلى ملعب الفيحاء بدمشق يستضيف الوحدة ضيفه القوي الفتوة.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق يستقبل الجيش ضيفه الكرامة.

 

* قمة الجولة الخامسة

سيكون ملعب البعث في مدينة جبلة مسرحاً لأقوى مباريات الجولة الخامسة بين أزرقها فريق جبلة المتصدر وضيفه أهلي حلب القوي وصاحب المركز الثالث في مباراة من المتوقع أن تكون قوية جداً ومثيرة في أرض الملعب وعلى المدرجات.

الفريقان مرشحان للمنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم، لما يملكانه في صفوفهما من لاعبين مميزين ونتائجهما حتى الآن تدل على ذلك، فجبلة المتصدر برصيد ١٠ نقاط يسعى في هذه المباراة لعدم التفربط بنقاطها الثمينة، ولتحقيق الفوز وتعزيز الصدارة ولتأكيد تفوقه، و كذلك منافسه الحلبي سيحاول هو الآخر أن يخطف فوزاً يجعله يقترب كثيراً من الصدارة.

المباراة صعبة على الطرفين والأكثر هدوءاً وإتزاناً هو من سيحسم اللقاء، وقد يكون التعادل هو المسيطر.

 

* حطين لاستعادة التوازن

يستضيف حطين صاحب المركز التاسع على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه فريق الجزيرة متذيل الترتيب، والذي يعاني كثيراً من مشاكل مالية وفنية، في مباراة نظرياً تعتبر سهلة لحطين وفي المتناول، ولكن عملياً وفي أرض الملعب تعتبر صعبة نوعاً ما.

فحطين الذي يعاني من سوء النتائج، وتعرض لثلاث خسارات مقابل فوز واحد، سيسعى بكل قوته للتعويض من بوابة الجزيرة، وسيبذل لاعبوه قصارى جهدهم للخروج بفوز يعيد لهم الثقة بالنفس واستعادة التوازن ويسعد جمهورهم.

ولكن الجزيرة قد لا يكون خصماً سهلاً، فهو رغم معاناته الكبيرة ورغم حلوله أخيراً وتعرضه لثلاث خسارات وله مباراة مؤجلة، إلا أنه يلعب بطريقة قد تعذب الخصم قليلاً.

عموماً حطين الأقرب للفوز.

 

* البحث عن فوز أول

يشدّ تشرين صاحب المركز العاشر برصيد نقطتين رحاله إلى حماة، ليحلّ ضيفاً على الطليعة صاحب المركز السابع برصيد ٤ نقاط، في الملعب البلدي، في مباراة قد يكون عنوانها الأبرز البحث عن الذات بالنسبة لتشرين، فهو لم يحقق أي فوز حتى الآن.

خسر مباراة وتعادل في اثنتين ولم يسجل أي هدف، وبالتالي فهو سيبحث في هذه المباراة وتحت قيادة مدربه الجديد هشام كردغلي عن فوز يستعيد به شيئاً هيبته المفقودة ويفرح جمهوره الغاضب كثيراً من نتائجه السيئة.

ولكن لن تكون مهمة تشرين سهلة في مواجهة خصم عنيد وصعب على أرضه كالطليعة.

قد يكون التعادل هو الأقرب.

 

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار