صحفيــــو اللاذقيــــة يقفــــون نصـــرةً للجـــولان من انتصر في تشرين وتصدّى للإرهاب سيحرّر الجولان كاملاً

رقــم العــدد 9331
10 نيســــان 2019

نظّم فرع اتحاد صحفيي اللاذقية وقفة احتجاجية رفضاً واستنكاراً لإعلان الرئيس الأمريكي بقرار ضم الجولان للكيان الصهيوني.
حيث عبّر الصحفيون عن استيائهم من سياسات الإدارة الأمريكية تجاه سورية وشعوب المنطقة وانحيازها التام إلى الكيان الصهيوني الذي يحتل الأراضي العربية وعدم احترام ميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية وانتهاك سيادة الشعوب وحقوقها في تقرير مصيرها.
وأكدوا أن الشعب السوري الذي انتصر في حرب تشرين التحريرية وتصدى للهجمة العدوانية الإرهابية سيحرر الجولان المحتل بتلاحمه مع جيشه الباسل وقيادته الحكيمة.
وفي كلمته أكد رئيس فرع الاتحاد الزميل إبراهيم شعبان على أن السوريين وقفوا صفاً واحداً منذ قرار الاعتراف للرئيس الأمريكي بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان ،واحتشدوا في الشوارع والساحات وقالوا كلمتهم التي دوّت في أرجاء الأرض (الجولان عربي سوري وسيتحرر) طال الزمن أم قصر.


وأضاف رئيس الفرع بأن هذه الوقفة للصحفيين جاءت ليقولوا أنه لن تستطيع قوة في العالم أن تغيّر حقائق التاريخ والجغرافية، فالجولان سوري الهوية واللسان لا يتجزأ من سورية التي لا تقبل القسمة إلا على واحد.
وهذا القرار لا ينفصل عن المخطط العدواني الذي رسم لسورية من قبل إسرائيل والدول المساندة لها للنيل منها شعباً وأرضاً. وأكّد على أن دور الصحفيين الآن يتوجه لتعميق ثقافة المقاومة وتجييش القوى الشعبية ضد القرار.
وفي بيان لصحفيي اللاذقية والذي تلاه الزميل مالك حبيب جاء فيه:
(رداً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبناء على ما قاله القائد المؤسس حافظ الأسد: إذا كانت إسرائيل تعمل على ضم الجولان فإننا نعمل على أن يكون الجولان في وسط سورية، وبناء عليه: الإعلاميون في محافظة اللاذقية يعلنون تل أبيب أرضاً سورية واسمها تل الربيع).


وخلال الوقفة ألقيت كلمات وقصائد شعرية للزميلين مالك الرفاعي مدير إعلام اللاذقية وحكيمة زرقة تعبر عن الرفصض والشجب للقرار الأرعن.
حضر الوقفة: رئيس مكتب الإعلام والإعداد في فرع الحزب باللاذقية المهندس مصطفى مثبوت وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين عبد العزيز شيباني.

منير حبيب – سهى درويش – حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار