اللاذقـــــية تســــتضيف ورشـــــة العمـــل الوطنيــــة حــول الرياضـــة الشـــبابية

العدد: 9331
10-4-2019

 

انطلقت صباح الإثنين وتنتهي اليوم فعاليات ورشة العمل الوطنية التي تعقدها وزارة التربية بالتعاون مع مكتب اليونيسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية (بيروت) حول الرياضة الشبابية للتماسك الاجتماعي برعاية وزير التربية الأستاذ عماد العزب وتهدف الورشة التي تقام في مركز الباسل للتدريب والتأهيل التربوي لإبراز دور وقدرات الشباب بتعزيز التماسك الاجتماعي من خلال استخدام الرياضة للحد من الاختلاف وزيادة التعاون الاجتماعي ويشارك بأعمال الورشة ثلاثون دارساً من موجهي التربية الرياضية بمحافظات اللاذقية، حلب، حمص، حماة، طرطوس إضافة لممثلين عن فرع الاتحاد الرياضي واتحاد شبيبة الثورة والأمانة السورية للتنمية.


وقد مثل السيد وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو الأستاذ عماد العزب بافتتاح الورشة مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل الذي رحب بالدارسين قائلاً: يشرفني أن أمثل السيد وزير التربية الأستاذ عماد العزب لأجدد الترحيب بكم وأقول تكتسب ورشتكم أهمية كبرى لمعالجة حالات نفسية واجتماعية لننطلق نحو علاقات مجتمعية أفضل عبر أنشطة رياضية هادفة وموجهة وهذا ما تعمل عليه الورشة للوصول لمستقبل أفضل لأولادنا وبلدنا تحت ظل قيادة القائد الفذ السيد الرئيس بشار الأسد، أتمنى لكم طيب الإقامة وأن تحقق ورشتكم أهدافها بنجاح.

بدوره أمين اللجنة الوطنية السورية لليونيسكو الدكتور نضال حسن قال في افتتاح الورشة: بداية يشرفني أن أنقل لكم تحيات وزير التربية – رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو الأستاذ عماد العزب وتمنياته لكم ولأعمال ورشتكم التدريبية النوعية بالتوفيق والنجاح ويسرني أن نتعاون في تنفيذ أعمال هذه الورشة الوطنية الهامة حول الرياضة الشبابية للتماسك الاجتماعي مؤكداً استعداد اللجنة الوطنية لتقديم كل مساعدة مطلوبة في إطار برامج تعاوننا مع اليونيسكو آملين أن يحصد الميدان خبرات ومعارف جديدة تبدو أكثر إلحاحاً اليوم لإغناء المهارات والتأثير إيجابياً في الأداء الوظيفي الميداني لمواكبة كل جديد وتقديم الأفضل بإطار محاور صيغت بدقة ومهنية عالية استناداً لخطة تنموية شاملة تتكامل مع الاستراتيجيات الكبرى لتحقيق المستقبل الذي ننشده لمجد وألق ومستقبل الوطن المستدام.

ختاماً لابد من توجيه الشكر لمكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية (بيروت) ممثلاً بمديره الدكتور حمد بن سيف الهمامي متطلعين إلى استمرار التعاون ونموه باطراد وصولاً للأهداف المرجوة.
هذا وقد حضر افتتاح أعمال الورشة كل من مدير التربية الرياضية بوزارة التربية د. عبد الحميد زرير- الموجه الأول للتربية الرياضية بوزارة التربية د. ضياء حمدان – رئيس دائرة التربية الرياضية والمناشط بسام زراوند.

محمود القاسم 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار