92 طلباً للحصول على قروض التصنيع الغذائي في جبلة

العدد: 9330

الثلاثاء: 9-4-2019

أكد المهندس أحمد المحمد مدير دائرة زراعة جبلة وصول عدد طلبات الحصول على قروض التصنيع الغذائي المقدمة من النساء الريفيات على مستوى مدينة جبلة لغاية تاريخه إلى 92 طلباً.
وقال م. المحمد بأن الدائرة تدرس هذه الطلبات لبيان مدى مطابقتها للشروط المطلوبة للحصول على هذه القروض التي يصل سقفها إلى مليون ليرة منوهاً بأهمية هذه القروض على صعيد دعم النساء الريفيات والمساهمة في تحسين مستوى دخلهن وتوفير فرص عمل لهن وتوفير مختلف المنتجات الزراعية للسوق المحلية لافتاً إلى أن مشاريع المرأة الريفية في جبلة تتناول وإلى جانب هذه القروض العديد من النشاطات الأخرى والتي تضمنت خلال الفترة الماضية من العام الحالي توزيع 250 منحة زراعية ضمن مشروع الحديقة المنزلية على 6 قرى في جبلة حيث شملت تلك المنح تقديم شبكة ري بالتنقيط وبذار لمجموعة من الخضار حيث تم تقديم هذه المنح بالتعاون ما بين دائرة زراعة جبلة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية /الفاو/.
كما وتضمنت تلك الأنشطة تشغيل وحدة تصنيع الصابون في قرية الدالية ووحدة تصنيع الألبان والأجبان و العصائر في قرية قبو العوامية إلى جانب توزيع 735 منحة من منح الزراعات الأسرية والتي استفاد منها مزارعون في 19 قرية من قرى جبلة وريفها حيث تضمنت كل منحة من هذه المنح شبكة ري بالتنقيط وثمانية أنواع من البذار الشتوية والصيفية بعد الإشارة إلى أن تقديم هذه المنح تم بموجب دعم حكومي.
وأضاف م0 المحمد إلى أنشطة المرأة الريفية في جبلة ما تعلق بالقيام بـ 8 دورات تدريبية في قرى سوكاس وقبو سوكاس والزهيريات تناولت أهمية الحديقة المنزلية والغذاء الصحي وشبكة الري بالتنقيط وغير ذلك من المواضيع الأخرى التي شارك فيها عدد من المستفيدين من منح الحديقة المنزلية.

 نعمان اصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار