تنمية قدرات ومهارات الطفل ضمن أنشطة متنوعة في صافيتا

الوحدة 2-7-2022

أقامت مكتبة الأطفال بثقافي صافيتا أنشطة متنوعة ترفيهية وثقافية وتعليمية، أدبية وفنية، مع بداية العطلة الصيفية، استهدفت من خلالها الأطفال من مختلف الفئات العمرية للعمل على تعزيز قدراتهم الفكرية والعقلية وتنميتها. حيث أقيمت ورشة تعلم ( أكتب قصتي) شارك فيها عشرون طفلاً، تم التحدث فيها عن عناصر القصة القصيرة، وكيفية الكتابة بأسلوب شيق وهادف، وقراءة عدة قصص ومناقشتها ضمن جو مليء بالتفاعل والنشاط، وماراثون قراءة مع التلخيص، واستخلاص العبر .

إلى جانب ورشة رسم وسرد قصصي، إضافة إلى ورشات حية منها الحصاد، وصناعة كراسي الخيزران، وعرض أفلام هادفة. إلى جانب النشاط الترفيهي الذي تضمن مجموعة من الرقصات والأغاني بمشاركة ٢٥ طفلا،ً إضافة إلى عرض مسرح (كركوز وعواظ)،حيث تم التعريف بشخصية عواظ الخيرة المتعلمة، وكركوز الشخصية الأمية، وعلاقة الصداقة القوية التي تجمع بين الشخصيتين.

وبينت مديرة المركز رانيا عبد اللطيف : أن الغاية من هذه الورشات هي تنمية قدرات الأطفال وتثقيفهم، وملء أوقاتهم واستثمارها بأشياء مفيدة، إلى جانب اكتسابهم مهارات في مختلف المجالات مشيرة إلى دور الأهل في تشجيع أطفالهم على زيارة المراكز الثقافية لدورها الكبير في صقل شخصيتهم بالثقة وتنمية قدراتهم المعرفية.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار