(جبلة القلب و الفن) احتفالية لجمعية جبلة لحماية البيئة

الوحدة:26-6-2022

بعزم وتصميم كبيرين، تعاود جمعية جبلة لحماية البيئة أنشطتها بعد توقفها لعدة سنوات بسبب الحرب على سورية، حيث أطلقت الجمعية احتفالية هدفها نشر رسائل التوعية للحفاظ على البيئة و سلامتها بعنوان (جبلة القلب والفن) برعاية مديرية الثقافة باللاذقية و مركز ثقافي جبلة.

تضمنت الاحتفالية تقديم غناء هارموني نغمي رسالته الحفاظ على البيئة من تأدية فرقة أصوات، بمشاركة ثلاث شابات من مدرسة صالح محمود تجمع الإناث و كذلك تقديم أغنية : ( أعطني الناي و غني )، ورافق الغناء عرضاَ للوحات خلفية حول البيئة، ومن ثم تم تقديم فقرات مسرحية راقصة بمشاركة ٢٠ شاباَ و شابة، بإشراف المدرب بسام جديد مدير فرقة هرموني للمسرح الراقص، و شملت عدة عروض مسرحية : لوحة الشام و قصة نبض الحياة في رسالة للشباب السوريين مبشرة بإنبلاح فجر جديد بعد الألم و الانكسار جراء ظروف صعبة خلفتها الحرب، إضافة إلى تقديم ميكس من الأغاني السورية واللبنانية والأردنية ، و بعدها قدم فريق المركز السوري اليوغا و التأمل باللاذقية فقرة يوغا بإشراف المدربة وسام خيربك.

صحيفة ” الوحدة  ” واكبت فعاليات الاحتفالية وأجرت عدداً من اللقاءات :

– المهندسة عايدة منصور، مؤسسة جمعية جبلة لحماية البيئة – رئيسة مجلس الإدارة أشارت إلى : أن الجمعية تأسست عام ٢٠١١ و توقفت أنشطتها لعدة سنوات نظراً للظروف الصعبة التي مر بها الوطن جراء الحرب ، حيث يبلغ عدد أعضاء الجمعية المنتسبين ما يزيد عن  ١٠٠ عضو من مختلف الشرائح العمرية، منوهةً بأن الحفاظ على البيئة قضية ملحة و ضرورية و ليست ترفاَ،و بأن الجمعية تسعى من خلال أنشطتها إلى نشر افكار حماية البيئة والتوعية حولها و ثقافة التطوع لاسيما في مدينة جبلة، متمنيةً دعم الفعاليات الاقتصادية للجمعية و كذلك تعاون مؤسسات القطاع العام، مشيرة بهذا الصدد إلى تعاون مجلس مدينة جبلة و التطلع إلى المزيد، ذلك أن الجمعية آخذة في توسيع أنشطتها و خططها الطموحة.

– المهندسة رئام علي  معاون رئيس الجمعية – قسم الإعلام أشارت إلى : أن الاحتفالية ساهمت بنشر أفكار جمعية جبلة لحماية البيئة بهدف التوعية حول مواضيع  بيئية مختلفة مثل التلوث و حرائق الغابات و نظافة البيئة وسلامتها.

– المهندس بسام جديد مدير فرقة هرموني للمسرح الراقص بيّن : أن عروض الفرقة ضمن هذه الاحتفالية صدرّت حالة ثقافية تدعو إلى الحفاظ على البيئة سليمة معافاة.

– السيد حسن سليمان، عضو في الجمعية رأى ان هذه الاحتفالية تشكل طوراً جديداً من أنشطة الجمعية البيئية بهدف حماية البيئة في مدينة جبلة من كافة أشكال التلوث.

– المدرسة إيمان عباس، عضو في الجمعية نوهت بأهمية هذه الاحتفالية في تشكيل عامل جذب لسكان مدينة جبلة للتعريف بأنشطة الجمعية مشيرة إلى أن خطط الجمعية القادمة حافلة بالإنجازات المهمة.

– المهندسة ممياس برهوم – عضو في جمعية جبلة لحماية البيئة أشارت إلى أهمية تنشئة الجيل القادم  على ثقافة بيئية سليمة.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار