(جبلة القلب و الفن) احتفالية لجمعية جبلة لحماية البيئة

الوحدة:26-6-2022

بعزم وتصميم كبيرين، تعاود جمعية جبلة لحماية البيئة أنشطتها بعد توقفها لعدة سنوات بسبب الحرب على سورية، حيث أطلقت الجمعية احتفالية هدفها نشر رسائل التوعية للحفاظ على البيئة و سلامتها بعنوان (جبلة القلب والفن) برعاية مديرية الثقافة باللاذقية و مركز ثقافي جبلة.

تضمنت الاحتفالية تقديم غناء هارموني نغمي رسالته الحفاظ على البيئة من تأدية فرقة أصوات، بمشاركة ثلاث شابات من مدرسة صالح محمود تجمع الإناث و كذلك تقديم أغنية : ( أعطني الناي و غني )، ورافق الغناء عرضاَ للوحات خلفية حول البيئة، ومن ثم تم تقديم فقرات مسرحية راقصة بمشاركة ٢٠ شاباَ و شابة، بإشراف المدرب بسام جديد مدير فرقة هرموني للمسرح الراقص، و شملت عدة عروض مسرحية : لوحة الشام و قصة نبض الحياة في رسالة للشباب السوريين مبشرة بإنبلاح فجر جديد بعد الألم و الانكسار جراء ظروف صعبة خلفتها الحرب، إضافة إلى تقديم ميكس من الأغاني السورية واللبنانية والأردنية ، و بعدها قدم فريق المركز السوري اليوغا و التأمل باللاذقية فقرة يوغا بإشراف المدربة وسام خيربك.

صحيفة ” الوحدة  ” واكبت فعاليات الاحتفالية وأجرت عدداً من اللقاءات :

– المهندسة عايدة منصور، مؤسسة جمعية جبلة لحماية البيئة – رئيسة مجلس الإدارة أشارت إلى : أن الجمعية تأسست عام ٢٠١١ و توقفت أنشطتها لعدة سنوات نظراً للظروف الصعبة التي مر بها الوطن جراء الحرب ، حيث يبلغ عدد أعضاء الجمعية المنتسبين ما يزيد عن  ١٠٠ عضو من مختلف الشرائح العمرية، منوهةً بأن الحفاظ على البيئة قضية ملحة و ضرورية و ليست ترفاَ،و بأن الجمعية تسعى من خلال أنشطتها إلى نشر افكار حماية البيئة والتوعية حولها و ثقافة التطوع لاسيما في مدينة جبلة، متمنيةً دعم الفعاليات الاقتصادية للجمعية و كذلك تعاون مؤسسات القطاع العام، مشيرة بهذا الصدد إلى تعاون مجلس مدينة جبلة و التطلع إلى المزيد، ذلك أن الجمعية آخذة في توسيع أنشطتها و خططها الطموحة.

– المهندسة رئام علي  معاون رئيس الجمعية – قسم الإعلام أشارت إلى : أن الاحتفالية ساهمت بنشر أفكار جمعية جبلة لحماية البيئة بهدف التوعية حول مواضيع  بيئية مختلفة مثل التلوث و حرائق الغابات و نظافة البيئة وسلامتها.

– المهندس بسام جديد مدير فرقة هرموني للمسرح الراقص بيّن : أن عروض الفرقة ضمن هذه الاحتفالية صدرّت حالة ثقافية تدعو إلى الحفاظ على البيئة سليمة معافاة.

– السيد حسن سليمان، عضو في الجمعية رأى ان هذه الاحتفالية تشكل طوراً جديداً من أنشطة الجمعية البيئية بهدف حماية البيئة في مدينة جبلة من كافة أشكال التلوث.

– المدرسة إيمان عباس، عضو في الجمعية نوهت بأهمية هذه الاحتفالية في تشكيل عامل جذب لسكان مدينة جبلة للتعريف بأنشطة الجمعية مشيرة إلى أن خطط الجمعية القادمة حافلة بالإنجازات المهمة.

– المهندسة ممياس برهوم – عضو في جمعية جبلة لحماية البيئة أشارت إلى أهمية تنشئة الجيل القادم  على ثقافة بيئية سليمة.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار
سورية تؤكد أن عودة العلاقة مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 وهو الأساس لأمن... وزارة الاتصالات: التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر على منصة الا... اللجنة القضائية العليا للانتخابات: صباح غد الأحد يبدأ الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب التربية: امتحانات الثانوية العامة للدورة الثانية تبدأ في الساعة الـ 9 صباحاً بدلاً من الساعة الـ 8 ص... القاضي مراد: انتهاء الاستعدادات والإجراءات اللازمة لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقرر... استخدام ماء الصنبور فقط عند التعرض للحروق والابتعاد عن كل الأفكار الخاطئة... محاضرة في مستشفى الشهيد... المنظمات الشعبية والعمالية في طرطوس تدعو للمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشعب وسائط النقل العاملة على خط بخضرمو في ريف جبلة غير كافية إصلاح عطل صرف صحي في محطة البحوث الزراعية بسيانو قرية كرسانا ... عطش ومطلب الماء ليس الوحيد