ملتقى “منارات”.. يحيي لقاءً شعرياً في مركز ثقافي الحفة

الوحدة: 25-6-2022

استضاف مركز ثقافي الحفة، ملتقى منارات الأدبي الذي ضم مجموعة من الشعراء أحيوا لقاء شعرياً تحت شعار (تحت سقف الوطن وبمحبته نلتقي) بحضور جمهور من المهتمين بالشأن الثقافي والشعري.

قدموا مجموعة قصائد تنوعت في مضامينها بين الإنسانية والوجدانية والغزلية والوطنية، ونسجوا بكلماتهم العذبة قصائد متنوعة لامست قلوب الحضور .

حيث قدم الشاعر حسن داؤد، مدير ومؤسس مجموعة منارات للشعر ثلاث قصائد وجدانية بأسلوب الشعر الموزون بعنوان قصائد في الحب، وعرف مجموعة ” منارات ” كملتقى أدبي تأسس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وضم عدداً من الشعراء تم انتقال تعارفهم من العالم الافتراضي إلى العالم الواقعي عام 2016، مضيفاً: كانت وسيلتنا للتواصل هي الشعر، فالشعر هو وسيلة للتلاقي الفكري للشباب المثقف وتبادل الخبرات، وأضاف: المنابر الشعرية تعد أهم وسيلة لإعادة ما يمكن من الثقافة والموروث الفكري واستمرار لهما.

كما شاركت الشاعرة رماح حويجة بثلاث قصائد مفعمة بالحب والحنين والشوق لابنها، توسدت خلالها الحزن لغياب ابنها وغربته عنها تحت عنوان: ( حكاية أم، حنين، سنلتقي).

وجاءت مشاركة الشاعر علي عبد الكريم ابن محافظة حمص بثلاث قصائد غزلية بعنوان: واحدة الحسن، أطلال مي وقصيدة أخرى بعنوان: طور القدس.

كما قدم كل من الشاعر اسكندر أحمد والشاعرة ساهير الشيخ قصائد غزلية حوارية جسدت معنى الحب منها: قصيدة بعنوان ” مناجاة بين حبيبين، سمعت صوتك، وأخرى بعنوان: هل من الشعر؟ أما الشاعر علي الزينة ابن مدينة أبو قبيس فقد شارك بقصيدة بعنوان: يا أكرم الناس، تمجيداً للشهداء وتكريماً لأرواحهم، وقصيدتين غزليتين بعنوان: إلى التي تعرف نفسها، إلى صديقي الذي اتهمني بالتودد لحبيبته اللعوب.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار