(مليو).. بلا ماء للشرب!.. م. إسماعيل: التأخير لعطل بالمضخة وخلال يومين تعود للخدمة مجدداً

الوحدة: 23- 6- 2022

 

وردت إلى صحيفة (الوحدة) شكوى لبعض أهالي قرية مليو – التابعة لمنطقة الحفة، والواقعة على الجهة الغربية من جسم سد الثورة، و تحديداً مايقع منها من منازل سكنية فوق منطقة مفيضه، فهم يشكون مرارة معاناة شدة عطشهم المتواصلة، جراء انقطاع مياه الشرب عنهم لمدة طويلة، والتي وصلت مؤخراً إلى أكثر من ٢٠ يوماً، علماً أنها كانت تأتيهم  سابقاً لمرة واحدة كل فترة حوالي أسبوعين، وهي كذلك تعد فترة طويلة أيضاً، و تزيد من معاناة العطش لديهم.

 ولذلك، يضطر بعضهم أحياناً  ( أصحاب القدرة المادية) على شراء الماء من الصهاريج القريبة من منطقتهم، وبعضهم الآخر ممن لديهم وسيلة نقل، يضطرون للذهاب إلى موقع نبع ديفة الأقرب لهم بالنسبة لمصادر مياه الشرب، وذلك لجلب حاجتهم منها بتعبئتها بغالونات وعبوات بلاستيكية مختلفة الحجوم، حتى أن قسماً منهم لجأ إلى تعبئة خزاناتهم من عنفات مياه الري القريبة لمنازلهم، وتحديداً لمن استطاع إلى ذلك سبيلاً، لغاية تلبية الاحتياجات الضرورية لهم.

(الوحدة) بدورها، توجهت مباشرة بعرض معاناتهم على مدير عام مؤسسة مياه الشرب باللاذقية م. طارق إسماعيل ، الذي أوضح لنا : بأن هذا الانقطاع هو نتيجة عطل فني في مضخة مليو، وستوضع تلك المضخة عاجلاً بالخدمة مجدداً، خلال اليومين القادمين، لتعود بذلك مياه الشرب إلى وضع أحسن في تلك المنطقة، وبالتالي يصل إليها الماء بشكل دوري، كل مدة ثمانية أيام على أبعد حد.

الحسن سلطانة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار