السكن الشبابي والمطالبة بالعودة إلى التعامل السابق بالأقساط

الوحدة: 23- 6- 2022

 

يعد مشروع السكن الشبابي مكرمة من سيد الوطن الدكتور بشار الأسد للشباب الحالم بامتلاك شقة سكنية تمكّنهم من تأسيس مؤسسة اجتماعية تشكل نواة لمجتمع متطور… لكن تأخير إنجاز المشروع وظروف الحرب الكونية الممنهجة والحصار الاقتصادي الجائر على بلدنا الحبيب حال دون تحقيق أحلام مئات المكتتبين بأسعار مناسبة..

مع الأسف مؤخراً حددت المؤسسة العامة للإسكان سعر المتر المربع باللاذقية بـ600 ألف ليرة سورية يعني شقة  مساحتها 100متر وبإكساء 80 بالمائة بـ 60 مليون ليرة سورية. والطامة الكبرى إلزام المكتتب عند الاستلام بتسديد ثلث قيمة التكلفة (20 مليون ليرة سورية).

والسؤال: هل سألت المؤسسة العامة وفي كل الظروف المعيشية القاسية من أين لأصحاب الدخل المحدود ولا سيما الموظف في مؤسسات وشركات القطاع العام الذي لا يتجاوز راتبه الشهري 130 ألف ليرة سورية أن يؤمن الدفعة الأولى؟

نأمل من المؤسسة العامة للإسكان اتخاذ إجراءات وتدابير تسهيلية التي تمكّن المكتتب من تأمين القسط الأول، وذلك إما بتوسيع العلاقة بين المؤسسة والمصارف العامة أو تخفيض القيمة المحددة من ثلث إلى 10بالمئة أو العمل على إلغائها والعودة إلى التعامل السابق أسوة بالمستلمين السابقين، والأهم من ذلك إسراع الحكومة إلى زيادة الرواتب والأجور وبسخاء ليتسنى للمكتتبين تحقيق أحلامهم بامتلاك شقة سكنية تأويهم وتقطع الطريق على السماسرة وتجار العقارات ومستثمريها.

يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار