الهائمة و دمع الأحزان.. للمبدعة منال يوسف

الوحدة 21-6-2022

 

احتفلت محافظة طرطوس بالكاتبة الشابة منال يوسف ، ابنة قرية سرستان بريف صافيتا ، والتي تحدت الصعاب كونها من ذوي الهمم ، لتخرج بنتاجين أدبيين جديدين لها، وهما رواية “الهائمة” وديوان شعري بعنوان “دمع الأزمان” ،  وتضمن حفل التوقيع عرض فيلم وثائقي عن حياة الكاتبة كان قد تم عرضه ضمن احتفالية الجالية السورية في جمهورية تشيكوسلوفاكيا،مع المشاركات والجوائز التي حصلت عليها.

بدورها السيدة روضة يوسف والدة الكاتبة، أعربت عن مدى فخرها بما قدمته ابنتها، وما وصلت إليه من إبداع فكري تمثل بسبعة مؤلفات ، رغم أنها لم تكن قادرة على الإمساك بالقلم والكتابة بيديها بسبب وضعها الصحي قبل أن تتمكن من اقتناء حاسوب محمول ، حيث كان والدها يقوم بجلب تلك المؤلفات إلى دار النشر لتنضيدها وطباعتها،فيما باتت حالياً تقوم بالكتابة وإرسال نتاجها عبر الحاسوب إلى العديد من الجرائد والمجلات. وكان للصحفي هيثم محمد مشاركة بالحفل، قدم خلالها رأيه بالتجربة الأدبية واصفاً الكاتبة بالمعجزة الاستثنائية التي لم يمنعها وضعها الصحي وعدم متابعة دراستها ، عن التحقيق والإنجاز، حيث واظبت وثابرت على القراءة لتصبح اليوم كاتبة تستحق التكريم والتوقف عند تجربتها المميزة.

أيضاً الشاعرة أحلام غانم كان لها مداخلة تطرقت خلالها للمقامات الوجدانية الروحية عند الكاتبة ، التي لخصت مشاعرها في زمن الضغوط والحرب الكونية الظالمة التي شهدتها ، في رواية الهائمة الصادرة عن دار الهندسة والأدب بطرطوس.

بدورها الإعلامية والكاتبة رشا النقري، قدمت قراءة عن الديوان الشعري “دمع الأزمان” الصادر عن دار السويد بدمشق ، والذي تضمن بصفحاته التي قاربت المئة عناوين وجدانية متنوعة وغنية بالمشاعر الإنسانية والوجدانية،باستخدام لغة سلسة ومفردات بسيطة .. فيما نشير أخيراً أن للكاتبة 12 إصداراً أدبياً منها روايات ودواوين شعرية ، ونصوص خاصة للسينما ، إضافة إلى العديد من المقالات والمشاركات في الصحف العربية والمحلية ، وقد تم تكريمها في العديد من الدول العربية والأجنبية كمصر والكويت وعمان وروسيا ، إضافة إلى عرض بعض نتاجها في معرض الكتاب الذي أقيم بأبو ظبي الأسبوع الماضي.

رنا الحمدان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار