بازار ( يا هلا بالصيف)… تنوعٌ في المعروضات.. وإقبال شعبيّ لافت

الوحدة : 16-6-2022

حملت جمعية (أيادينا) الخيرية على عاتقها تحقيق أهدافها السّامية في رعاية الأطفال المرضى وتقديم متطلباتهم العلاجية و المساعدات الإنسانية ومعالجة التشوّهات المجتمعية. واستمراراً لعملها الخيري فقد نظمت الجمعية في  فندق ميرامار بمدينة اللاذقية بازار (يا هلا بالصيف) بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية وبنك الأردن على مدى يومين.

جالت جريدة الوحدة في البازار وكان لنا اللقاءات الآتية:

* رئيس مجلس محافظة اللاذقية، المهندس تيسير حبيب قال: تمرّ البلاد بظروف صعبة ونحن بأمسّ الحاجة إلى التكامل الاجتماعي، ومساهمة الجمعيات الخيريّة بمثل هذه المعارض، تتيح الفرصة لأصحاب الأعمال وخاصة الذين يقومون بأعمال يدوية في المنازل والورش لتسويق منتجاتهم، هذا العمل مهمّ، ومشكورة الجهات الراعية والداعمة، ويعطي انطباعاً جيداً لدى المنتج ولدى المشتري لهذه البضائع، وقد لفت نظري أسعارهم منخفضة عن السوق حتى المستهلك يحصل على منتجه وبأسعار جيدة تناسب الجميع بما يعود بالفائدة على الكلّ.

* رئيسة جمعية ( أيادينا ) السيدة رولا منزلجي، قالت:

البازار يأتي في إطار نشاطات الجمعية، جمعيتنا خيرية غير ربحية تُعنى برعاية الأطفال وجمع ريع العمليات الجراحية للأطفال ومساعدة الفعاليات في تسويق منتجاتها. وتابعت قائلة: بدأنا في الجمعية من دون دعم كامل، مازلنا نبحث عن الدعم من أجل عمليات الأطفال، وشعرنا أنه يجب أن نغيّر نشاطاتنا، فكان البازار خياراً ومن خلاله نستفيد ونفيد، شاركنا الفائدة مع الفعاليات التجارية التي تتعاون معنا برعاية من بنك الأردن.

* السيدة لينا مصري زادة أمينة صندوق الجمعية، قالت : البازار تجربة جيدة لنا وهي التجربة الأولى للجمعية، يقدم لنا البازار انتشاراً لجمعيتنا ولاسمها، وريع البازار عائد لعمليات الأطفال التي تكفّلنا بهم تحت سن ١٤، ونحن نتكفل بالعملية من ألفها إلى يائها من تحاليل وصور ومتابعة بعد العملية، وستعاد التجربة، فهي ناجحة. هذا وقد أخذت التحضيرات شهراً، استطعنا أن نجمع عدداً من الناس القاسم الأكبر بينهم أنهم يعرضون أشغالهم اليدوية عن طريق البازار.

* نورما القرعان، نائبة رئيسة الجمعية، مديرة البازار، قالت : قمنا بهذه الفعالية لدعم صندوق الجمعية، ولتخدم أكبر عدد من الأطفال المرضى وعلاجهم بالشكل الأمثل.

أما الفعاليات المشاركة في البازار فهي متعددة: أشغال يدوية متنوعة من إكسسوار وحقائب ونظارات وحلويات ومجوهرات وكل فعالية تقوم بوضع رسم نضعه في صندوقنا، وتعرض الفعاليات بضائعها، وفي هذه الحالة يستفيد العارض وصندوق الجمعية.

* بنك الأردن الراعي الرسمي للفعالية، وعنه السيد جعفر عيسى، ريتا محمود، فاطمة زيود.

قال السيد جعغر: بنك الأردن قادر أن يقدم دعماً للجمعيات الخيرية، وجمعية أيادينا نتعامل معهم منذ مدة طويلة وقمنا بدعم فعاليتين: أمسية غنائية وريعها عاد للجمعية، واليوم ندعم البازار بكل قدراتنا.

* رندي إسماعيل أصغر  مشاركة في البازار، تعمل بالإكسسوارات وعمرها عشر سنوات، أول مشاركة لها، وأسعار إكسسواراتها لا تتعدى ١٥ ألف ليرة سورية.

* السيدة ريما الضرف: نشارك اليوم في ( بازار يا هلا بالصيف) مع جمعية أيادينا، في عمل إكسسوار يرضي كل الأذواق، وأرغب أن أشارك بكل بازار، والأسعار تناسب الناس جميعهم، بما يعود على الجميع بالفائدة وندفع للجمعية إيجار الطاولة.

* السيدة لينا أسد : قدمتُ منتوجاتي وهي عبارة عن صابون طبيعي وشموع بروائح عطرية، وكريمات للتعرق ولتفتيح البشرة وكلّها مواد طبيعية تفيد البشرة وهذه المشاركة مهمة جداً بالنسبة لي.

*المهندسة نجلا فياض مشاركة مع الجمعية بدمى من الكروشيه (أعمل الكروشيه منذ الصغر، والأسعار مقبولة مع أن المواد الأولية غالية، البازار هو بمثابة لمة فرح، تتراوح أسعار الألعاب من 8 إلى 50 ألف ل.س).

* السيدة نورا نجار مشاركة مع تويت غالوري: شاركت بأعمال متعددة، إكسسوارات، مرايا، أحواض زريعة، المادة الأولية لمشغولاتي حبال المكرمية للمرايا، وقطع خشبية  للزريعات وأسلاك.. المشاركة جميلة في هذا البازار.

(emrald-accesorssoires-handmade):

المسؤولة عن المتجر قالت : أرسم على الثياب واللوحات وبدأت بصنع القبعات والحقائب، وهذه المشاركة الأولى في البازار، ويوجد إقبال وحركة والأسعار منطقية، تبدأ الأسعار بخمسين ألفاً.

* نور فاروسي: أصمم منتجاتي معتمدة على المادة الأولية وهي ذهب عيار 18، أعمل تصاميم مميّزة غير موجودة في السوق أضيف الحجر الكريم من التصاميم  الناعمة إلى القطع الفخمة التي ترضي كل الأذواق، اليوم مشاركتنا الأولى في بازار أيادينا، ولكن شاركت بكثير من البازارات.

* مشاركة نظارات لطفي وعروض متعددة على النظارات خلال مدة البازار.

*حلويات عبد العال: مشاركتنا بهذا البازار الخيري تزرع في نفوسنا السعادة  لأننا عبر مشاركتنا سنعيد البسمة إلى نفوس الأطفال.

*وكالة مكياجات مشاركة في البازار، المسؤولة عنها قالت :

المشاركة بالبازار تحقق الشهرة، وهذه أول وكالة لي، والأسعار مقبولة، وهذه المكياجات من لبنان تتميز  بالأسعار المخفضة والجودة والنوعية.

*نوار شموط، متطوعة بالجمعية مشاركة بمنتجات تاتا ماري، منتجات طبيعية مائة بالمائة، تعمل بها مجموعة سيدات في قرية، شاركنا مع جمعية أيادينا ليكون ريع البازار لأطفال السرطان، وكوني متطوعة فقد قدّمت لي الجمعية الخبرة في مجال التطوع والتنمية البشرية.

هالة قدور لديها محل بياضات: شاركت لأني عضوة في الجمعية وأعرض منتجاتي والإقبال ممتاز.

*مركز دوار القمر التعليمي، قالت لارا محمود: المركز  للدكتور سلام محمد وهو لإعداد وتأهيل روضات من مناهج تعليمية ووسائل ترفيهية.

نور حاتم – نرجس وطفة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار