اتفاقية التعاون المشترك بين محافظة اللاذقية وممثلي محافظة روسوتوف الروسية

الوحدة 15-6-2022

 

 عقد اليوم في محافظة اللاذقية اجتماع للبحث في اتفاقية التعاون المشترك بين محافظة اللاذقية ومحافظة روسوتوف في روسيا الاتحادية، بحضور م. عامر اسماعيل هلال محافظ اللاذقية وأتمانسييف أندريه أناتوليفيتش نائب وزير الصناعة والطاقة في محافظة روستوف وممثلي المحافظتين. وتمحورت المباحثات حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في كافة المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية.

في ختامها قال نائب وزير الصناعة والطاقة في مقاطعة روستوف: كانت المحادثات اليوم مع محافظ اللاذقية حول الخطوات المناسبة لتأمين سياق طبيعي للوصول إلى اتفاق نهائي في مجال الطاقة والاقتصاد والتجارة والثقافة والزراعة.

بدوره محافظ اللاذقية قال: المباحثات اليوم مع نائب وزير الصناعة في إقليم روستوف بروسيا الاتحادية كان حول اتفاقية التعاون المشترك في المجال التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي والاجتماعي بما يخدم المصلحة المشتركة بين الطرفين، نحن نؤمن أن هذه الاتفاقية ستكون دعامة أساسية في توطين هذه العلاقة المتينة بما يخدم الشعبين الروسي والسوري، ونقدر عالياً دور روسيا الاتحادية مجدداً وقديماً في دعم سورية بحربها ضد الإرهاب وفي قضايا أخرى تهم البلدين .

وبالتزامن وفي ذات التوقيت تم بحث التعاون المشترك بين ممثلي جامعة بيلغورود التكنولوجية الحكومية وإدارة جامعة تشرين.

وفي مرفأ اللاذقية تم بحث اتفاقية التعاون المشترك بين الجانبين السوري والروسي حول الفحص المشترك لمنشآت نظام ضمان أمن الملاحة من قبل خبراء إدارة أمن الملاحة للوكالة الفيدرالية للنقل البحري والنهري والمصممين المحتملين الروس مع تقديم الوثائق التقنية لهذه المنشآت من قبل الجانب السوري في ميناء اللاذقية وكذلك تنفيذ التشاور حول التعاون الثنائي.

صباح قدسي

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار