وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يفتتح مشغل السجاد في المركز التنموي ببيت ياشوط

الوحدة: 9- 6- 2022

 

بدأت جولة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين في محافظة اللاذقية بزيارة إلى مركز التنمية الريفية في بلدة بيت ياشوط، رافقه فيها حسن شروف عضو المكتب التنفيذي المختص و عمار أحمد مدير الشؤون الاجتماعية باللاذقية.

افتتح الوزير في مستهلها مشغل السجاد اليدوي واطلع على واقع العمل فيه واستمع إلى مطالب العاملات، كما تفقد سير أعمال الصيانة في الروضة وتجول في أقسام المركز الصحي.

سوزان سعيد مدير مركز التنمية قالت: يضم المركز 3 قطاعات، مشغل السجاد وفيه صالة ثانية قيد التشغيل، مركز صحي تابع لجمعية العرين، الروضة وهي قيد الصيانة بنسبة إنجاز 50℅ تنتهي مع بداية العام الدراسي.

المركز بمشاريعه التنموية هام للمنطقة صحياً وأسعار الروضة رمزية ومع وسيلة نقل ويعمل في صالة السجاد 25  – 30 عاملة يشاركن بدورة بدأت منذ 6 أشهر وتنتهي نهاية الشهر الجاري ليصار إلى تسجيل المتدربات بالتأمينات الاجتماعية عن طريق مديرية الشؤون الاجتماعية باللاذقية، وليتم تنظيم عقود لهن بحسب الصنف وحين يتم الإعلان عن مسابقة لصالح معمل السجاد يكون لهن الأولوية.

 

هيفاء سليم حسن رئيس قسم صناعة السجاد اليدوي، قالت :

لدينا صالتان واحدة ضمن الخدمة والثانية قيد التشغيل ويعمل لدينا 25 صبية أغلبهن من ذوي الشهداء والدخل المحدود والوعد أن ينظم لهن عقد صناعي مع نهاية الدورة وإدخالهن بالتأمينات.

العمل بالمركز جيد والطموح أن يصبح مركز تنمية ريفية متكامل للصابون والمنظفات والحلاقة والخياطة وغيرها.

العاملتان عالية رسوق وإلهام أحمد طالبتا بحد أدنى للرواتب كعقد موسمي أو الإسراع بالمسابقة فالعمل صعب ودخلهما محدود.

هذا وتتضمن الجولة التي تستمر على مدى يومين أيضاً زيارة وحدة الصناعات الريفية في الدالية صالة الكروشيه ضمن الوحدة ، وزيارة دار الرحمة لرعاية المسنين، وتفقد مشروع مركز الشباب، وافتتاح حفل جمعية دار الأيتام في دار الأسد للثقافة.

صباح قدسي

ت. حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار