صحفيو اللاذقية يعقدون مؤتمرهم السنوي و يناقشون همومهم المهنية و المعيشية

الوحدة : 13-3-2022

ياسمين شعبان 

 

عقد فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية اليوم مؤتمره السنوي، وذلك بحضور كل من أمين فرع الحزب باللاذقية هيثم اسماعيل ، محافظ اللاذقية عامر اسماعيل هلال، رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور ،عضو قيادة فرع الحزب د. عصام درويش ، نائب المحافظ فراس السوسي ، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين الزميلة مريم صالحة و رئيس فرع اتحاد الصحفيين باللاذقية إبراهيم شعبان بالإضافة لمشاركة بعض المدراء في المحافظة وحضور حشد من الصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية. 

وقد تركزت مداخلات المشاركين حول مقترحات لتطوير البيئة التشريعية للعمل الصحفي و قانوني الإعلام و مكافحة الجريمة الإلكترونية ، زيادة الراتب التقاعدي ، رفع قيمة الوصفات الطبية و تقديم المساعدات الاجتماعية ، وضمان حق الصحفي في الحصول على المعلومات التي يحتاجها بالإضافة لتأمين وسائط نقل عامة للصحفيين ، و تفعيل دورات التدريب والتأهيل و تنظيف الجسد الاعلامي من الدخلاء على هذه المهنة وغيرها من المقترحات المحقة. 

وقد أكد أمين فرع الحزب باللاذقية م. هيثم اسماعيل على الدور الهام الذي يلعبه الصحفيون في خدمة الوطن والمجتمع، كما أثنى على كل ما يقومون به من واجب مهني مشرف في خدمة وطنهم وخاصة خلال هذه الحرب العدوانية التي تصدت لها الكوادر الإعلامية بوقوفها ضمن خندق واحد مع جيشنا الباسل في ظل القيادة الحكيمة لقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.

من جهته لفت محافظ اللاذقية عامر اسماعيل هلال إلى أن الإعلاميين هم صوت الناس و عين الحقيقة ، كما أثنى على عملهم في تسليط الضوء على بعض المظاهر التي تحتاج للمتابعة والمعالجة.

و قد أضاء أيضاً من خلال عرضه للواقع الخدمي بالمحافظة على أولويات العمل في المرحلة الراهنة وفي مقدمتها النقل والنظافة و إشغالات الأرصفة.

بدوره أكد الزميل رئيس الاتحاد موسى عبد النور أن الجهود تبذل حالياً لدعم الحريات الصحفية ، زيادة المطارح الاستثمارية و تدعيم صناديق الاتحاد ، وقد أجاب الزميل عبد النور على أسئلة الصحفيين بكل مايتصل بالعمل المهني.

تصوير :

حليم قاسم – ثائر زيدان 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار