نقيب أطباء اللاذقية: المعاينة الطبية الموحّدة تدرس

الوحدة 7-12-2021

 

أشار نقيب أطباء اللاذقية د. بغداد، في حديثه لجريدة الوحدة أنه وخلال  فترة قصيرة تصدر التعرفة الطبية الموحّدة على مستوى سورية والآن تدرس من قبل لجنة طبية نقابية وزارية، في تحديدها سيتم مراعاة وضع الطبيب بشكل مقبول وتنصف وضع المواطن وستحقق هذه المعادلة.

وعن مطالبة بعض الأطباء المتعاقدين مع التأمين الصحي للمراجعين بمبلغ معين رغم تحديد الأجر في بطاقة التأمين بـ (صفر)، أجاب د. بغداد:

 أعيد وأقول للنقابة دورها بتنظيم العمل الطبي المهني والاجتماعي ودورها رقابي على كافة مساحة المحافظة وبكافة النواحي ومنها التسعيرة الطبية لضمان سلامة استمرارية العمل الطبي.

 وجميع الأطباء المنتسبين إلى النقابة متعاقدون مع التأمين ويحق لهم التعامل مع بطاقات التأمين وضمن شروط العقد.

 ولا يحق للطبيب المتعاقد مع التأمين أخذ أجور معاينة مهما كانت بسيطة ومخالفتها تعتبر مخالفة للتسعيرة الطبية.

 وربما التجاوز يعود أن بعض الشركات المتعاقدة مع التأمين الصحي ما زالت بالحد الأدنى في تحديد الشريحة التي تقدمها لهذا يطلب الأطباء مقابلاً رغم تعاقدهم مع التأمين.

 والمفترض أن يراعي الطبيب بطاقة التأمين كما هي واردة في العقد سواء كانت 10% أو صفر % .

وعلى الأطباء الالتزام بالأنظمة والقوانين الصادرة عن وزارة الصحة، لكن أيضاً على الوزارة أن تنظر في هذا الأمر كيلا يضطر الطبيب لتجاوز التسعيرة المحدّدة من قبل الوزارة للحفاظ على العمل الطبي بشكل الأمثل ونحن كنقابة ننسّق مع الوزارة لتحسين سوية التعرفة وهذا ضروري للحفاظ على عدد الأطباء العاملين في المحافظة وعددهم 6400 طبيب.

يتبع…

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار