الشكاوى على اختصاص التجميل أكثر من غيره

الوحدة 7-12-2021

 

 الشكاوى على اختصاص الجراحة التجميلية أكثر من غيره وعنه قال د: بغداد.

 أرى أنّ الشكاوى على هذا الاختصاص أكثر من غيره وجاءت شكاوى لم أر فيها مشكلة لكن المراجعين وأغلبهم نساء يراجعن الطبيب لإجراء عمل جراحي تجميلي متخيلة النتيجة بذهنها وتكون النتيجة مقبولة لكن هي تعتبره خطأ طبياً لم يحقق ما تخيلته ونحن لم نر فيها أي خطأ.

وهنا أؤكد على أن أطباء هذا الاختصاص وبنقاط معينة الشرح للمريض كي لا يضعه بأحلام وردية قد تشكّل له صدمة رغم النتيجة الجيّدة لكن ليس كما كانت تتوّقع.

 وتوجد شكاوى لم تنصف الطبيب، وجاءتنا شكاوى أنصفنا بها المريض، وتوجد إجراءات طبية فاشلة لم تحققّ المطلوب مثلاً كحصول إنتانات في الجرح.

 عقوبات الأخطاء الطبية

 وعن تعامل النقابة مع الأخطاء الطبية قال د: بغداد: تندرج العقوبات التي تفرضها النقابة في حال حصول خطأ طبي بين لفت نظر تنبيه إنذار, إغلاق عيادة لثلاثة أشهر وربما أكثر والتحويل لمجلس مسلكي الذي يشطب العضوية والحمد لله لم يتم شطب عضوية أي طبيب.

وقسم كبير من المشاكل والشكاوى التي وردت للنقابة تم حلّها بطرق مختلفة ولم نضطر لإجراءات قاسية وعملنا على إرضاء الطبيب والمريض سواء بإجراء عمل جراحي ترميمي إن وجد اختلاط أو في حال حصول مشكلة طبية يتم إصلاح المشكلة سواء من قبل الطبيب نفسه أو من قبل طبيب آخر يختاره المريض فنحن نسعى  لحل الإشكاليات بما يرضي الطرفين الطبي  والمريض.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار