إصلاح المجموعة الكهربائية للبريد قريباً وإجراءات استثنائية لتقديم وثيقة غير عامل وقبض رواتب المتقاعدين

الوحدة : 2-12-2021

حول مشكلة خروج المجموعة الكهربائية في فرع مؤسسة البريد باللاذقية عن العمل والإجراءات البديلة المتخذة لتقديم خدمة الحصول على وثيقة غير عامل وخدمة قبض رواتب المتقاعدين وهل سيتم إصلاح المجموعة.
محمد بلال رئيس دائرة الخدمات في البريد قال:
منذ 22 يوماً خرجت المجموعة الكهربائية الموجودة لدى فرع مؤسسة البريد في اللاذقية عن العمل نتيجة عملها بشكل يفوق طاقتها تزامناً مع القرار الحكومي لأفراد الجيش بالحصول على وثيقة غير عامل وما نتج عنه من ازدحام وضغط كبيرين إضافة لساعات التقنين الطويلة وأثناء ساعات الدوام الرسمي.
ومنذ بدء العطل وخروج المجموعة عن العمل وحتى هذه اللحظة وبتوجيه من المدير تم اتخاذ عدة إجراءات طارئة لتسهيل أمور المواطنين وتقديم خدمة وثيقة غير عامل حيث تم نقل مركز إصدار الوثيقة بشكل مؤقت إلى كوة بريد تشرين كون الكوة موجودة ضمن مركز هاتف تشرين ومخدمة بالكهرباء 24 ساعة ما اضطر العاملون للبقاء إلى ساعات متأخرة من الليل للقيام بأعمالهم وعدم تأخير المواطنين بالحصول على الوثيقة.
أما بالنسبة لخدمة دفع رواتب المتقاعدين على النظامين التأمين والمعاش والتأمينات الاجتماعية فقد تم احضار مولدتين خاصتين لتشغيل هذه الخدمة.
والآن واقع إصلاح المجموعة الكهربائية فهي تستدعي عمرة كاملة للمحرك وبتكلفة عالية وتتطلب موافقة الإدارة العامة والآن يتم العمل على تأمين القطع اللازمة لتشغيلها مع التنويه أن العمر الافتراضي لعمل المجموعة المذكورة قد انتهى منذ سنوات طويلة ومع ذلك فهي تعمل نتيجة العناية بها ومنذ عام 1996 حتى تاريخ حدوث العطل بتاريخ 9 الشهر الماضي، ومن المتوقع إصلاحها قريباً.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار