صيانة وتركيب وتشغيل ست مجموعات توليد والعمل مستمر لتأمين المياه للمواطنين في طرطوس

الوحدة 25-10-2021 

 

 قام بها فنيو المؤسسة في صيانة وإصلاح ست مجموعات توليد خلال ثلاثة أيام في ورشة المؤسسة المركزية، وتركيبها، ووضعها في الخدمة.

وأشار المهندس نزار جبور مدير المؤسسة أن العمل يجري بوقت قياسي حرصاً على استمرارية الضخ في فترات التقنين الكهربائي، ووصول كميات كافية من المياه الى الأخوة المواطنين في مختلف قطاعات المشاريع المستفيدة، مع الاستمرار في نفس الفترة  بإجراء كشف دوري على الكثير من المجموعات، حيث تم العمل على إصلاح مجموعة توليد المحطة الثالثة لمشروع جر القمصية الجديد بإجراء عمرة كاملة لها، وتركيبها ووضعها في الخدمة وهي تعمل بشكل جيد، ومجموعة توليد المحطة الثانية في مشروع مرقية القديم، ومجموعة توليد مشروع الجوبة، ووضعها في الخدمة، وكذلك كل من مجموعة توليد مشروع بيت عليان، ووضعها في الخدمة. ومجموعة توليد مشروع الجديدة الاولى، وتشغيلها وتجريبها على الحمل، إلى جانب إصلاح مجموعة التوليد في مشروع الجديدة المحطة السابعة، وتركيبها ووضعها في الخدمة، وهي تعمل بشكل جيد.

كما نوه م. جبور أنه تم الكشف على العديد من المجموعات كمجموعة توليد المحطة الأولى لمشروع مرقية القديم، ومجموعة توليد مشروع الصفصافة، ومجموعة توليد مشروع حكر مخيبر، مجموعة توليد مشروع دوير طه وتبديل بطاريات 100 أمبير لها وتشغيلها، ومجموعة توليد مشروع المندرة، ومجموعة توليد رأس الخشوفة القديم والجديد، ومجموعة توليد فتاح نصار، والكشف على مجموعات التوليد في محطات  (قرقفتي2) (بلوزة م1 ) (بلوزةم2) (نبع صالح2)  ومجموعة توليد المحطة الثالثة لمشروع جورة الحصان. واضافة زيت للمجموعات وتشغيلها.

وذكر جبور  أن أعمال الصيانة والإصلاح والكشف لمجموعات التوليد مستمرة نتيجة الاعطال الكثيرة الناتجة عن التشغيل المستمر والمكثف لها لتعويض التقنين بالتيار الكهربائي، وذلك بهدف الحفاظ على جاهزية عالية لجميع المشاريع والاستمرار بتزويد المواطنين بالمياه.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار