السيطرة على حريق بقرية اسقبولي وتقديرات أولية بخسارة 3000 شجرة زيتون

الوحدة :27-9-2021

بمشاركة 10 سيارات إطفاء تمكن فوج إطفاء طرطوس من السيطرة على الحريق الكبير الذي اندلع بأشجار زيتون في قرية اسقبولي أمس الأحد.
وبيّن مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس أنه تم إخماد الحريق الزراعي الذي نشب على امتداد عين المسقى مزرعة بيت حسين اسقبولي بمساحة 100 دونم من أشجار الزيتون، وبعض الأنواع الأخرى، حيث نشب الحريق الساعة 11صباحاً واستمر حتى 2 ظهراً.
وأكد يونس أنه شاركت في الإخماد فرقة بهرمين وفرقة بوردة والدفاع المدني وفوج الإطفاء 113 والمجتمع الأهلي و10صهاريج، لافتاً إلى أنه نشبت أمس 4 حرائق في الدريكيش وصافيتا وطرطوس.
كما أكد العقيد سمير شما قائد فوج إطفاء طرطوس أن الحريق نشب في الأراضي الزراعية المشجرة بالزيتون المعمر، وتمكنت فرق الإطفاء التي بلغ عدد السيارات المشاركة عشرة آليات وتراكسين وبلدوزر من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، مشيراً أن فوج الإطفاء تفاجأ بوعورة المكان وصعوبة الوصول لنقطة الحريق بسبب غياب الطرق الزراعية، وخطوط النار، ولم يحدد شما المساحة التي أتت عليها النيران، ولا الأسباب التي أدت لاندلاع الحريق تاركاً لمديرية الزراعة والفرق المتخصصة تقدير المساحات المحروقة والكشف عن الأسباب.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار