قائمة مشاريع هامة على أجندة طرق وجسور اللاذقية في جبلة وريفها

الوحدة :25-8-2021

أكد المهندس عمار حيدر مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور باللاذقية متابعة تنفيذ العديد من المشاريع الطرقية في مدينة جبلة وريفها من قبل الورشات التابعة للفرع.
وبيّن م. حيدر بأن هذه المشاريع تتضمن عقداً بقيمة 100 مليون ليرة سورية لتزفيت بعض شوارع المدينة إضافة لعقد آخر بذات القيمة لصيانة بعض خطوط الصرف الصحي فيها لافتاً إلى إنجاز العقد الخاص بصيانة الطرق وتنفيذ النسبة الأكبر من مشروع الصرف الصحي.
وأضاف مدير الفرع إلى هذه المشاريع مشروع خط بئر زاما الذي تمّ تنفيذه كاملاً متضمناً تزفيت الطريق فوق خط المياه والبالغ طوله نحو3كم علماً بأن القيمة العقدية له مع ربعه النظامي دون زيادة الأسعار تصل إلى 150 مليون ليرة سورية مضيفاً إلى ذلك مشروع صيانة في مطار حميميم وصيانة بعض الطرق في وادي القلع والدالية ودوير بعبده وحرف المسيترة وعين الشرقية.
وبيّن م. حيدر بأن هذه المشاريع هي من جملة الأعمال الواردة على أجندة الفرع والتي شملت على مستوى محافظة اللاذقية معالجة انزلاق تحويلة الحفة لصالح المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية والذي تم الانتهاء من جميع الأعمال الترابية والركام الصخري الذي يتضمنه مع استمرار التنفيذ في مجال الأعمال البيتونية (جدران استنادية وعبارات) والتي يتوقع إنجازها قريباً ليتم إنهاء كافة الأعمال التي يتضمنها المشروع خلال شهر أيلول القادم.
وأضاف مدير الفرع إلى هذه المشاريع مشروع مكسر برج إسلام الذي وصل إلى مراحله الأخيرة بعد إنهاء أعمال الركام الصخري ووصوله إلى مرحلة التسليم إضافة لمشروع خزان قسمين الذي أنجز كاملاً ويتم تنظيم محضر الاستلام الخاص به.
وأما في مجال الصيانة الطرقية التي تشمل تنظيف البانكيتات ووضع الإشارات الطرقية وتنظيم التصريف المطري وقشط واستبدال طبقات الزفت المخربة بطبقات جديدة فقد أشار م. حيدر إلى وجود 3 عقود يعمل الفرع على تنفيذها ومتابعتها وهذه العقود هي عقد طريق محور رأس شمرا ووادي قنديل وآخر على محور الشبطلية القصر الجمهوري وثالث على محور اللاذقية – طرطوس يتم تنفيذه بموجب العقد رقم 6 لعام 2021 الذي أعطي أمر المباشرة فيه بتاريخ 1/8/2021 بقيمة عقدية تصل إلى 257 مليون ليرة سورية إضافة لعقد دوار الشلفاطية البالغة قيمته 170 مليون ليرة سورية والذي أعطي أمر المباشرة بتنفيذه منذ فترة قريبة.
وأضاف م. حيدر إلى ما يتم تنفيذه من قبل الفرع والمشاريع المبرمة مع الخدمات الفنية باللاذقية والمتضمنة صيانة طرق على محور صلنفة ووادي القلع وحرف المسيترة وغيرها.
مؤكداً في ختام حديثه أن قيمة الأعمال المنفذة من قبل فرع طرق وجسور اللاذقية خلال النصف الأول من العام الحالي وصلت إلى 800 مليون ليرة وفقاً للأسعار العقدية غير متضمنة زيادات الأسعار الناجمة عن تقلبات سعر الصرف وزيادة المحروقات والتي تصبح قيمة الأعمال المنجزة بعد احتسابها حوالي 1.2 مليار ليرة سورية.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار